الإثنين 12 يوليو 2021 / 12:43

"المركزي الإماراتي": 7 أهداف لتوجهات استراتيجية 2023-2026

أعلن مصرف الإمارات المركزي عن أهم توجهاته الاستراتيجية خلال الفترة من 2023- 2026، التي يسعى من خلالها لكي يكون من أفضل 10 مصارف مركزية في العالم، طالباً من شركائه تزويده بتوقعاتهم بشأن الاحتياجات المستقبلية من المصرف.

وتتضمن توجهات استراتيجية المصرف المركزي خلال السنوات المقبلة كما أعلنها اليوم على موقعه الإلكتروني 7 أهداف، منها إصدار عملة رقمية ودعم التحوّل الرقمي في قطاع الخدمات المالية في دولة الإمارات وذلك من خلال اتباع أحدث التكنولوجيات في الذكاء الاصطناعي والبيانات الضخمة.

كما تشمل الإستراتيجية استخدام التكنولوجيا في الأنظمة الرقابية وأنظمة التأمين، بالإضافة إلى استخدام بنية تحتية للهوية الرقمية، لتعزيز الشمول المالي والوصول إلى الخدمات المالية بشكل أسرع وأفضل.

وبالإضافة إلى الهدف المتمثل في تطوير بنية تحتية سحابية مالية قوية وآمنة لخدمات القطاع المالي وقطاع التأمين، فإن الاستراتيجية تتضمن دعم الاقتصاد الأخضر في دولة الإمارات ومواصلة تطوير بنية تحتية مالية أكثر ابتكاراً لدعم تنافسية الدولة في هذا المجال.

وحدد المصرف المركزي تاريخ 15 يوليو (تموز) الجاري لمشاركة الشركاء في الدراسة التي أطلقها لهذه الغاية تحت عنوان "التوقعات والاحتياجات المستقبلية للشركاء".

يشار إلى أن قيام المصرف المركزي بإطلاق هذه الدراسة يأتي في إطار دعم جهود الدولة لتحقيق أهداف مئوية الإمارات 2071، بأن تصبح الأفضل عالمياً.