الإثنين 12 يوليو 2021 / 17:30

موانئ أبوظبي تطلق برنامج تصنيف المجمعات السكنية العمالية

أعلنت اليوم الإثنين موانئ أبوظبي، عن تطوير برنامج تصنيف المجمعات السكنية العمالية في مدينتي أبوظبي والعين، وذلك ‎في خطوة تهدف إلى دعم التنمية الاقتصادية ونمو القدرات الصناعية والتجارية التي تتمتع بها الإمارة ومساعدة الشركات على إيجاد حلول سكنية مصممة خصيصا لموظفيها.

‎ويوحد البرنامج، الذي يعتبر الأول من نوعه في دولة الإمارات، المقاييس المطلوبة لتقييم المجمعات السكنية العمالية بما يتوافق مع المعايير والمتطلبات العالمية، ما يمكن الشركات من اتخاذ قرارات دقيقة مبنية على البيانات في وضع الحلول السكنية للموظفين.

تقييم المجمعات
ويقوم النظام الجديد بتقييم المجمعات السكنية من واحد إلى خمس نجوم، بناء على وسائل الراحة التي تشتمل عليها، من خدمات ومرافق لتقديم الطعام ودور العبادة ومرافق الترفيه والوصول إلى الإنترنت والخدمات الصحية وغيرها.

‎وشهدت الأعمال الصناعية خلال الأعوام الخمسة الماضية نموا ملموسا بفضل استراتيجية حكومة أبوظبي الرامية إلى توفير إمكانات صناعية متميزة في الإمارة.

موقع فريد
‎وقال رئيس دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي، رئيس مجلس إدارة اللجنة العمالية في إمارة أبوظبي محمد علي محمد الشرفاء الحمادي، إن "اقتصاد إمارة أبوظبي يتميز بموقع فريد وتنافسية عالية في العديد من المجالات بفضل الأداء المتميز للقطاعات غير النفطية التي تتجاوز مساهمتها أكثر من 50% من الناتج المحلي الإجمالي للإمارة".

‎وأضاف إن "إمارة أبوظبي تواصل خطواتها نحو التحول إلى مركز إقليمي وعالمي للصناعة عبر النمو المستمر الذي جرى تحقيقه خلال الأعوام الخمسة الماضية بفضل اختيار الكثير من الشركات والمصنعين للإمارة كمقر لأعمالها، مؤكدا أن شركائهم مثل موانئ أبوظبي يشكلون محركا رئيسيا لهذا التقدم، كما أن المبادرات اللافتة مثل برنامج تصنيف المجمعات السكنية العمالية تعكس جاهزية الإمارة لتطوير برامج ومنهجيات مبتكرة لتلبية احتياجات الشركات.