زكي نسيبة
زكي نسيبة
الأربعاء 14 يوليو 2021 / 15:31

زكي نسيبة: مكتبة زايد تجمع بين أروقتها كتباً ذات قيمة لا تضاهى

أكد المستشار الثقافي لرئيس الدولة الرئيس الأعلى لجامعة الإمارات زكي أنور نسيبة أن "مدينة العين التي شهدت باكورة أحلام مؤسس الدولة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وهي تخرج إلى نور الواقع كانت السباقة إلى أخذ مكانها على خريطة التخطيط الحضاري في تلك المنطقة الغالية من إمارة أبوظبي ليشع نور العلم إلى مختلف ربوع الإمارة وربوع الوطن التي امتدت إليها أيادي زايد الخير وسطع في القلوب قبل العقول وأصبحت الأفئدة مقبلة على مرحلة جديدة من البناء.

جاء ذلك خلال زيارة نسيبة أمس لمكتبة زايد المركزية أحد أفرع دار الكتب التابعة لدائرة الثقافة والسياحة بأبوظبي يرافقه الدكتور غالب الحضرمي البريكي، مدير الجامعة بالإنابة وكان في استقبالهم راشد عبد الرحمن البيك، مدير الخدمات الفنية، وشيخة محمد المهيري، مدير إدارة المكتبات.

العلم والمعرفة
وقال نسيبة: "نفخر بأن مكتبة زايد المركزية التي تأسست منذ بداية إنشاء الجامعة في عام 1977، واقترنت باسم مؤسس دولة الإمارات الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، تجمع بين أروقتها كتباً عن العلم والمعرفة ذات قيمة لا تضاهى".

وقام زكي نسيبة يرافقه فريق من موظفي دار الكتب بجولة في أرجاء مكتبة زايد اطلع خلالها على أهم الخدمات المقدمة وزار المرافق المختلفة كالمسرح وقاعة الابتكار، واستمع إلى شرح عن أفرع وأنشطة دار الكتب بشكل عام والاستراتيجية التي تنتهجها، والتي تركز على التطوير الدائم من خلال توفير أحدث الخدمات التقنية المتقدمة للزوار والطلاب والباحثين لتمكينهم من الوصول إلى المعلومة بأسرع وقت ممكن، والعمل المستمر على توفير خدمات إلكترونية متطورة كالاستفادة من قواعد البيانات والمميزات الأخرى المتاحة من خلال الموقع الإلكتروني.

وحدة الأطفال
وزار زكي نسيبة كذلك وحدات مكتبة زايد كوحدة الأطفال المخصصة للصغار من مرحلة الروضة والتي توفر لهم عددا كبيرا من الكتب المتنوعة، ومجموعة من الأقراص المدمجة التي تتماشى مع احتياجاتهم.

وأشاد معالي نسيبة بجهود القائمين على دار الكتب وأفرعها بشكل عام ومكتبة زايد بشكل خاص، وعملهم المتواصل لدعم أهداف وتوجهات حكومة الإمارات في إعداد جيل مثقف متميز في تخصصاته، وقيادي منتج في مجتمعه.