الخميس 15 يوليو 2021 / 15:01

"شؤون خارجية أستراليا" تشيد بجهود الإمارات خلال أزمة كورونا

عقدت أمس الأربعاء، عن بعد أعمال الدورة الثامنة للجنة القنصلية الإماراتية – الأسترالية برئاسة وكيل وزارة مساعد للشؤون القنصلية في وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية فيصل لطفي، فيما ترأست الجانب الأسترالي سكرتير أول مساعد قنصلي وشعبة إدارة الأزمات في وزارة الشؤون الخارجية والتجارية الأسترالية كيت لوجان.

ونقل فيصل لطفي تحيات وزير الخارجية والتعاون الدولي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وإشادته بعمق العلاقات الثنائية بين البلدين في المجال القنصلي، وأمنياته بالتوفيق والنجاح في هذا الاجتماع.

تعزيز التعاون
وبحث الجانبان عدداً من الموضوعات القنصلية المشتركة وخطط متابعتها وتطويرها إضافة إلى مناقشة سبل تعزيز التعاون القنصلي المشترك بين الإمارات وبريطانيا.

وأشاد فيصل لطفي خلال الاجتماع بالجهود الإماراتية الإسترالية المشتركة منذ بداية تفشي فيروس كوفيد-19 المستجد والتي ساهمت في تخطي المراحل الأولى لتفشي الجائحة، مما شكّل نقلة نوعية في العلاقات الثنائية بين البلدين أسهم في ترسيخها والمضي بها قدماً سواء على المستوى الثنائي أو على المستوى العالمي.

مصالح المواطنين
كما أكّد حرص واهتمام دولة الإمارات باستكمال وتعزيز هذه الجهود والمساعي فيما يخدم مصالح مواطني البلدين، ومن أجل الوصول إلى خدمات ورعاية قنصلية متميزة لمواطني البلدين ترسيخاً لأسس التعاون المشترك المبني على علاقات استراتيجية وتاريخية متميزة ممتدة لما يقارب 46 عاماً، والتي تم تأسيسها على روح التفاهم والاحترام المتبادل والرغبة المشتركة في التطوير والارتقاء بالعلاقات.

ومن جانبها، أشادت سعادة كيت لوجان بتطور العلاقات الثنائية بين البلدين خلال السنوات الماضية، خاصة جهود دولة الإمارات خلال أزمة كوفيد-19 العالمية، حيث وفرت جميع سبل السلامة والرعاية لتسهيل إعادة مواطني أستراليا إبان الأزمة.

 كما أشادت بتجربة دولة الإمارات والتي تعد من التجارب الرائدة في هذا المجال، مؤكدةً أن بلادها تطمح إلى تطوير التعاون وتبادل الخبرات مع الإمارات بما يعود بالنفع على مواطني البلدين، ويعزز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين.