الأحد 18 يوليو 2021 / 19:14

‎الإمارات تشارك في مؤتمر"آسيا الوسطى وجنوب آسيا"

ترأس وزير الطاقة والبنية التحتية سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي، وفد ‎الإمارات المشارك في أعمال المؤتمر الدولي "آسيا الوسطى وجنوب آسيا: الترابط الاقليمى- التداعيات والفرص" والذي عقد في طشقند يومي 15 و16 يوليو (حزيران) الجاري.

وشارك في المؤتمر أكثر من 600 مشارك من أكثر من 40 دولة من بينهم رئيس أفغانستان، ورئيس وزراء باكستان، ووزراء خارجية وممثلو حكومات دول وسط وجنوب آسيا ودول أجنبية أخرى، ورؤساء المنظمات الدولية والإقليمية المؤثرة، والمؤسسات والشركات المالية العالمية، ومراكز البحوث والدراسات الرائدة.

وفي بداية كلمته التي ألقاها المزروعي في المؤتمر نقل تحيات رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، ونائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وأشاد بالعلاقات الوطيدة التي تربط الإمارات بأوزبكستان ورؤية رئيس أوزبكستان شوكت ميرزاييف المنفتحة على العالم والتي قامت من خلالها الحكومة الأوزبكية بتحديث القوانين المحفزة للاستثمار والتي جلبت الكثير من المستثمرين ورؤوس الأموال لتطوير البنية التحتية والطاقة بالجمهورية.

وقال إن "الاستثمار في البنية التحتية يعد ركيزة أساسية لبناء اقتصاد مستدام وحافزاً رئيسياً للمستثمرين لضخ استثماراتهم في الدول التي تتمتع ببنية تحتية مناسبة".

وفي ختام كلمته دعا المزروعي المشاركين إلى حضور فعاليات معرض إكسبو 2020 دبي والذي سيكون حدثاً فريداً من نوعه تستضيفه المنطقة ويجتمع فيه ملايين الناس من أنحاء العالم في دبي بالإمارات خلال شهر أكتوبر (تشرين الأول) المقبل للتعرف على ثقافات شعوب العالم، وسيكونون جزءاً من اقتصاد العالم الجديد المعاد تشكيله والذي سيولد مجددا من رحم تحديات المرحلة الراهنة نحو مستقبل ما بعد الجائحة".