الثلاثاء 20 يوليو 2021 / 10:28

محمد بن زايد يزور ضريح الشيخ زايد بعد أدائه صلاة العيد

أدى ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان صلاة عيد الأضحى المبارك في جامع الشيخ زايد الكبير في أبوظبي.

كما أدى الصلاة إلى جانبه، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، والشيخ سرور بن محمد آل نهيان والشيخ عيسى بن زايد آل نهيان ورئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان، ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، وعضو المجلس التنفيذي الشيخ حامد بن زايد آل نهيا، ورئيس مجلس إدارة مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم الشيخ خالد بن زايد آل نهيان، والشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان ورئيس هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية اللواء الركن طيار الشيخ أحمد بن طحنون بن محمد آل نهيان، ووزير التسامح والتعايش الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وعدد بن الشيوخ وكبار المسؤولين في الدولة وجموع المصلين.

وتناول المدير التنفيذي للشؤون الإسلامية في الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف الخطيب الدكتور عمر الدرعي في خطبته التي جاءت تحت عنوان "عيدنا طاعة واقتداء" فضائل العيد..وقال إن عيد الأضحى هو أعظم الأيام عند الله تعالى وأجلها..نعظم فيه شعائره ونتقرب إليه بكل ما يحبه ويرضاه فنؤدي شعيرة صلاة العيد والأضاحي التي شرعها الله سبحانه اقتداء بأبي الأنبياء إبراهيم عليه السلام وجعلها سنة إلى يوم الدين.

وأشار إلى قصة النبي إسماعيل مع والده إبراهيم الخليل عليهما السلام التي تجسد معاني الطاعة والاستجابة وتمثل نموذجاً للأبناء الباروين مع والديهم والذين يوقرونهم ويحترمونهم ويستجيبون لأمرهم ويتخيرون ألطف الكلام وأعذبه لهم عملا بقوله سبحانه: / وقل لهما قولاً كريماً /، وكذلك يقدرون أهل الفضل، كبار السن وكبار المنزلة، فينزلونهم منزلتهم، ويعرفون لهم قدرهم، قال النبي صلى الله عليه وسلم: " ليس منا من لم يوقر كبيرنا".

وأضاف الخطيب "هذا اليوم يوم صلة وإحسان وبذل وإكرام نصل فيه أرحامنا ونحسن إلى جيراننا ونوسع على أهلينا وندخل السرور على بيوتنا وننشر البهجة في مجتمعنا .. ملتزمين بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية لننعم جميعا بالصحة والعافية".

ودعا الله تعالى أن يديم على دولة الإمارات خيرها وهناءها ويوفق رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان وولي عهده الأمين وإخوانه حكام الإمارات لما يحبه ويرضاه..سائلاً المولى تعالى أن يرحم الشيخ زايد بن سلطان آن نهيان وإخوانه شيوخ الإمارات الذين انتقلوا إلى رحمته وشهداء الوطن وأن يجزل مثوبتهم، ويرفع عن العالمين الوباء، ويشفى المصابين بهذا الداء ومن كل داء.

وعقب صلاة العيد تبادل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان التهاني مع المصلين بحلول هذه المناسبة، وبعدها زار والشيوخ ضريح المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان وقرأوا الفاتحة على روحه "طيب الله ثراه" داعين الله العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته وأن يكرمه بجزيل المثوبة جزاء ما قدمه إلى شعبه وأمته من خير وأعمال جليلة.