رئيس جمهورية تركمانستان قربان قولي بردي محمّدوف (أرشيف)
رئيس جمهورية تركمانستان قربان قولي بردي محمّدوف (أرشيف)
الخميس 29 يوليو 2021 / 11:44

الرئيس التركماني يتسلم أوراق اعتماد سفير الدولة

تسلم رئيس جمهورية تركمانستان قربان قولي بردي محمّدوف أوراق اعتماد أحمد الحاي الهاملي سفيراً ومفوضاً فوق العادة لدولة الإمارات لدى تركمانستان، وذلك خلال اللقاء الذي عقد في قصر الرئاسة في عشق آباد.

ونقل السفير تحيات رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، و نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان إلى قربان محمّدوف وتمنياتهم لبلاده وشعبه بالمزيد من التقدم والازدهار.

من جانبه حمل محمدوف السفير تحياته إلى رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، و نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وتمنياته لدولة الإمارات حكومة وشعباً بالمزيد من التطور والنماء.

وتمنى محمّدوف لـ السفير التوفيق في مهام عمله، وتطوير العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات وبلاده وتعزيزها في مختلف المجالات التي تجمع البلدين، مؤكداً استعداد بلاده لتقديم كل دعم ممكن لتسهيل مهامه.

وأعرب الهاملي عن اعتزازه بتمثيل دولة الإمارات لدى تركمانستان، وحرصه على تعزيز العلاقات الثنائية وتفعيلها في شتى المجالات، بما يسهم في دعم أواصر الصداقة بين البلدين.

وتم خلال اللقاء استعراض مجالات التعاون بين دولة الإمارات وتركمانستان وبحث سبل تنميتها وتطويرها، بما يحقق مصالح وطموحات البلدين والشعبين الصديقين.