الخميس 29 يوليو 2021 / 13:45

سفير الإمارات يشيد بالعلاقات الثنائية المتميزة مع النمسا سياحياً وثقافياً

أشاد سفير الدولة لدى جمهورية النمسا ابراهيم سالم المشرخ، بالعلاقات الثنائية المتميزة في مجالات الاقتصاد والتجارة، وبشكل خاص في قطاعي السياحة والطيران، وذلك بمناسبة وصول أولى رحلات "الاتحاد للطيران" إلى العاصمة فيينا، ورحلات "فلاي دبي" إلى مطار سالزبورغ ، ثاني أكبر مطارات النمسا.

وعبّر السفير المشرخ عن سعادته بالتطور الإيجابي الملحوظ، الذي شهده قطاع الطيران مؤخراً بين البلدين، والذي انعكس في وصول رحلات شركتين وطنيتين لأول مرة إلى أهم مطارات النمسا، الأمر الذي يُظهر نمو العلاقات الثنائية المثمرة بين الإمارات والنمسا، وحرص قيادتي البلدين على تعزيز هذه العلاقات الثنائية الممتازة.

ولفت المشرخ إلى أهمية مساهمة قطاع الطيران في تعزيز العلاقات الثنائية السياسية و الاقتصادية والتجارية بين دولة الإمارات والنمسا، وتعزيز العلاقات الثقافية بين الشعبين الصديقين.

وعن النشاط الملحوظ في حركة السياحة بين البلدين في ظل تداعيات وباء "كوفيد-19"، اعتبر المشرخ أن تسيير رحلات جديدة للناقلات الوطنية إلى النمسا علامة جيدة على تعافي حركة السفر والسياحة بين البلدين، لافتاً إلى تصنيف الإمارات كواحدة من المقاصد السياحية الرئيسية على مستوى العالم، في ظل الجهود الكبيرة لتنشيط قطاع السياحة وتوفير كافة العوامل لدعم التعافي السريع لقطاعي السياحة والطيران، وأشاد بقدرة شركات الطيران الوطنية على التعامل بحرفية مع متغيرات ومستجدات قطاع الطيران الناجمة عن وباء كورونا.

وأكّد سفير الإمارات لدى النمسا على التأثير الإيجابي المتوقع لإكسبو 2020 دبي في تعزيز دور الناقلات الوطنية، وتسهيل سفر الزائرين ورجال الأعمال والمسؤولين الحكوميين من النمسا وأوروبا إلى دولة الإمارات، بشكل يساهم في زيادة حركة السفر والنقل الجوي بين البلدين، وتعزيز تعافي قطاع الطيران.

وتأتي تصريحات سفير دولة الإمارات لدى جمهورية النمسا بالتزامن مع الزيارة الرسمية التي يقوم بها ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد إلى النمسا اليوم، والتي يجري خلالها مباحثات ثنائية مع مستشار النمسا سيباستيان كورتس.