الإثنين 2 أغسطس 2021 / 18:34

كندا تهزم أمريكا وتواجه السويد في نهائي الكرة النسائية

تعرضت الولايات المتحدة لهزيمة مفاجئة 0-1 أمام كندا بقبل نهائي كرة القدم النسائية في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في العاصمة اليابانية اليوم الإثنين، بعدما أحرزت جيسي فليمنغ هدف الفوز من ركلة جزاء في الدقيقة 75.

في المباراة النهائية للمسابقة الجمعة المقبل ستلتقي كندا مع السويد التي فازت 1-0 على أستراليا في مباراة قبل النهائي الثانية بفضل هدف أحرزته فريدولينا رولفو في الدقيقة 46.

وجاءت اللحظة الفاصلة في المباراة الأولى عندما حصل الفريق الكندي وبعد مراجعة حكم الفيديو المساعد على ركلة جزاء نتيجة التحام الأمريكية تيرنا ديفيدسون مع الكندية ديان روز على حافة منطقة الجزاء.

ونفذت فليمنج الركلة بنجاح ومنحت فريقها التقدم.

وبعد ذلك أقترب المنتخب الأمريكي الذي كان مرشحاً للفوز بالذهبية من إدراك التعادل، عندما اصطدمت رأسية كارلي لويد بالعارضة، ليستمر تقدم الفريق الكندي، ويضمن المنافسة ولأول مرة على الذهبية الأولمبية للمسابقة.

وسبق للمنتخب الأمريكي للكرة النسائية التتويج بالذهبية الأولمبية أربع مرات ولم يخسر أمام نظيره الكندي خلال ما يزيد عن 20 عاماً.

وكانت السويد فازت بالفضية في أولمبياد ريو قبل خمسة أعوام عقب الهزيمة في النهائي أمام ألمانيا.

وبدأت السويد المواجهة مع أستراليا اليوم بقوة وارتدت كرة لرولفو من العارضة الأسترالية، بينما ألغى الحكم هدفا أحرزته الأسترالية سام كير مباشرة قبل نهاية الشوط الأول.

وبعد ذلك نجح المنتخب السويدي في التقدم بعد أن أرسلت رولفو كرة مرتدة من الحارسة الأسترالية تيغان ميكاه إلى الشباك لتفشل محاولة أستراليا لبلوغ النهائي الأولمبي للمنافسة لأول مرة.

وقبيل النهاية لعبت أستراليا بعشر لاعبات بعد طرد إيلي كاربنتر لخشونتها تجاه البديلة السويدية لينا هورتينغ، بينما كانت تركض نحو مرمى أستراليا.