الخميس 2 سبتمبر 2021 / 15:44

"صحة أبوظبي" تعتمد قائمة مزودي خدمات الرعاية المنزلية

أعلنت دائرة الصحة - أبوظبي، الجهة التنظيمية لقطاع الرعاية الصحية في الإمارة، بدء تفعيل النموذج المطور لخدمات الرعاية الصحية المنزلية، الذي كانت قد أطلقته في وقت سابق هذا العام ضمن جهودها الرامية لمواصلة تعزيز قطاع الرعاية الصحية في الإمارة والارتقاء بمخرجاته وخدماته.

وبدأت الدائرة وفقاً للموقع الرسمي للمكتب الإعلامي لحكومة أبوظبي، بتفعيل النموذج عقب اعتماد قائمة من مزودي الخدمات الذين استوفوا كافة المتطلبات اللازمة، لتقديم أفضل خدمات الرعاية الصحية المنزلية للمستفيدين منها وفق أعلى المعايير والممارسات العالمية.

ومن خلال النموذج المطور، اعتمدت دائرة الصحة – أبو ظبي، 77 مزوداً لخدمات الرعاية الصحية المنزلية في إمارة أبوظبي لتوفير الخدمة لأكثر من 4000 مستفيد، وذلك بعد استيفاء مزودي الخدمة لمجموعة من المتطلبات والمعايير اللازمة كالاعتمادات الدولية، وقدرة المزود على توفير الخدمات الصحية المطلوبة بشكل مستمر، والنطاق الجغرافي لعمل مزود الخدمة وقربه من مكان إقامة المستفيد من الخدمات.

وقال وكيل دائرة الصحة – أبوظبي الدكتور جمال الكعبي: "تواصل دائرة الصحة - أبوظبي التزامها بإطلاق وتحديث نماذج متطورة تعزز كفاءة القطاع وتسهم في ضمان تقديم خدمات رعاية صحية وفق أعلى المعايير العالمية، حيث نواصل الارتقاء بالقطاع الصحي ليحصل سكان الإمارة على خدمات عالية الجودة ومتاحة بسهولة ويسر لمحتاجيها بما يعزز تجربتهم وينعكس على صحتهم ورفاههم ويضمن استمرار حصولهم على الخدمات على يد أخصائيين معتمدين يتمتعون بالخبرة والكفاءة".

وأضاف الكعبي: "يأتي تفعيل النموذج المطور الذي يعد أحد أكثر نماذج خدمات الرعاية الصحية المنزلية شمولاً من حيث الخدمات المقدمة على مستوى العالم تجسيداً للجهود المتواصلة التي تبذلها الدائرة لتعزيز الرحلة العلاجية للمريض والارتقاء بصحة ورفاه سكان الإمارة من خلال تقديم خدمات متميزة تتمحور حول المريض في الوقت المناسب، كما سيسهم النموذج المطور في تعزيز الالتزام بالإجراءات والسياسات، من خلال قدرته على مراقبة مؤشرات الأداء بشكل مستمر، لضمان سلامة المرضى، التي تُعد أبرز أولوياتنا".

واعتمدت دائرة الصحة – أبوظبي مزودي خدمة الرعاية المنزلية في جميع أنحاء الإمارة لضمان وصول خدمات الرعاية الصحية المنزلية للمستفيدين بشكل سهل ومريح وضمان استمرارية حصولهم على الخدمات.

وعملت الدائرة على عدد من الجوانب الأخرى المرتبطة بخدمات الرعاية الصحية المنزلية بما في ذلك توفير دليل إرشادي واضح لتحديد أهلية المستفيدين من الخدمات، وتوضيح مفهوم الخدمات المقدمة ضمن الرعاية الصحية المنزلية، وتحديد متطلبات التراخيص لمزودي الخدمة.

تقييم المستفيدين
وأشارت الدائرة إلى أنه سيتم تقييم أهلية المستفيدين من خدمات الرعاية الصحية المنزلية وفق عدد من المعايير الأساسية التي تتضمن تشخيص الحالة التي تحتاج للرعاية المنزلية، ونوع الرعاية العلاجية والتمريضية المطلوبة، كما تقوم الدائرة بتحديد مزود الخدمة المناسب وفق احتياجات الحالة الصحية لكل مريض.