الثلاثاء 7 سبتمبر 2021 / 12:00

"القابضة" تعتزم إدراج "موانئ أبوظبي" في "أبوظبي المالي"

أعلنت شركة "القابضة" (ADQ) اليوم الثلاثاء، عزمها إدراج أسهم شركة "موانئ أبوظبي" ش.م.ع في سوق أبوظبي للأوراق المالية .

وتعدّ "موانئ أبوظبي" شركة تجارية دولية مقرها إمارة أبوظبي وتضم أصولاً متنوعة تشمل الموانئ والمدن الصناعية والمناطق الحرة والبحرية والخدمات اللوجستية والرقمية.

ويُتوقع أن يشمل الإدراج في سوق أبوظبي للأوراق المالية بيع جزء من أسهم الشركة الحالية لمستثمرين في دولة الإمارات .

بيئة اقتصادية مستقرة
وقال رئيس مجلس إدارة "موانئ أبوظبي" فلاح الأحبابي: " يعدّ إعلان اليوم خطوة مهمة أخرى في مسيرة (موانئ أبوظبي) المتواصلة حيث نعمل على ترسيخ دورنا الرائد في قطاع النقل البحري والخدمات اللوجستية. إنّ إمارة أبوظبي تتمتع بفضل حكمة قيادتنا الرشيدة، ببيئة اقتصادية مستقرة ساهمت في نمونا المستمر وشجعتنا على تبنّي الابتكار بحيث تمكنا من بناء شراكات عالمية المستوى مع أبرز المؤسسات الدولية".

مركز تجاري عالمي
 من جهته قال الرئيس التنفيذي لـ"القابضة" محمد السويدي،: "تشكّل (موانئ أبوظبي) إحدى شركات محفظة (القابضة) منذ إنشائها عام 2018 وقد نجحت في توحيد أعمال الموانئ والمدن الصناعية والمناطق الحرة وشركات الخدمات اللوجستية والبحرية والرقمية، وحققت زيادة في الحجم والإيرادات. ونحن على ثقة بفضل فريق القيادة القوي بأنّ (موانئ أبوظبي) ستواصل التقدم لتصبح مركزاً تجارياً عالمياً. ومع إدراج 14 شركة في عام 2021، ويعدّ سوق أبوظبي للأوراق المالية خياراً مثالياً يتيح للمستثمرين الوصول إلى شركة رائدة في مجال النقل البحري واللوجستي تسجّل معدلات نموّ عالية بفضل مستويات سيولتها ومرونتها اللافتة".

ويُتوقع حالياً أن يتمّ الإدراج المقترح قبل نهاية عام 2021 بحسب الأوضاع السائدة في السوق وإمكانية الحصول على الموافقات التنظيمية ذات الصلة.