وزير خارجية النمسا ألكسندر شالنبرغ (أرشيف)
وزير خارجية النمسا ألكسندر شالنبرغ (أرشيف)
الأحد 12 سبتمبر 2021 / 18:10

وزير خارجية النمسا يشيد بالخبرات الاستثمارية الإماراتية

أشاد وزير خارجية النمسا ألكسندر شالنبرغ، بالمكانة المرموقة التي تحتلها دولة الإمارات على الخارطتين الإقليمية والدولية، وبما تملكه من قدرات وخبرات استثمارية رائدة لتوفير حاضنات أعمال.

وأعرب شالنبرغ، خلال زيارته والوفد الدبلوماسي المرافق لمقر غرفة تجارة وصناعة أبوظبي، عن ترحيب النمسا بالمستثمرين الإماراتيين، مؤكداً الحرص على توفير كافة سبل الدعم لتسهيل انطلاق أعمالهم واستثماراتهم في بلاده، وتعزيز حجم التبادل التجاري بين البلدين.

وبحث وزير خارجية النمسا، خلال الزيارة، مع رئيس مجلس إدارة غرفة أبوظبي عبدالله محمد المزروعي، سبل تعزيز آفاق التعاون الاستثماري والتجاري بين رواد الأعمال في أبوظبي والنمسا، وبما يخدم بيئة الأعمال ومصالح المستثمرين لدى الجانبين.

وأكد عبدالله المزروعي في بداية اللقاء، أن "زيارة وزير الخارجية النمساوي للغرفة، انعكاس للحرص الذي توليه القيادة النمساوية نحو تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، وبما يدفع العلاقات الثنائية الوطيدة التي تجمعهما منذ ما يقارب 50 عاماً إلى آفاق أرحب من التعاون الوثيق على العديد من الأصعدة، لا سيما في المجال الاقتصادي والاستثمار، وغيرها من المجالات التنموية ذات الاهتمام المشترك".

وقال رئيس مجلس إدارة غرفة أبوظبي، إن "الإمارات تعتبر الشريك الاقتصادي الأهم للنمسا في المنطقة، وهو ما تترجمه العديد من الاجتماعات التنسيقية رفيعة المستوى التي عقدها الجانبان، بهدف تعزيز الشراكة وتنمية أطر التعاون التجاري والاستثماري، استناداً إلى دعم قيادتي البلدين وحجم الفرص التي يتيحها اقتصاد الإمارات والنمسا، إضافة إلى توافقهما على مبادئ الانفتاح الاقتصادي، مما يسهم في رسم خريطة طريق واضحة للتعاون المستقبلي".

ولفت إلى أن "غرفة أبوظبي وباعتبارها صوت القطاع الخاص والممثل لمصالحه ورعايته لدى كافة الجهات الحكومية والمؤسسات الرسمية في الدولة، فإنها تسعى دائماً إلى تقديم كل الدعم للأعضاء ومجتمع الأعمال للارتقاء بأعمالهم وأنشطتهم وتعزيز تنافسيتهم على المستوى العالمي"، مشيراً إلى حرص غرفة أبوظبي على توثيق التعاون والشراكات الفاعلة بين الشركات ورواد الأعمال النمساويين ونظرائهم في إمارة أبوظبي، وذلك بالاستفادة من الإمكانيات الكبيرة التي توفرها الإمارة للمستثمرين، خصوصاً في قطاع الصناعة والقطاع الخدمي والسياحة وقطاع الطاقة والتكنولوجيا وغيرها من المجالات ذات الاهتمام المشترك.

وثمن وزير الخارجية النمساوي حفاوة وحسن الاستقبال لدى زيارته الغرفة، مبدياً أمله في تكثيف وتبادل الزيارات بين رواد الأعمال الإماراتيين ونظرائهم في النمسا.