الإثنين 13 سبتمبر 2021 / 19:14

الإمارات تتعهد بتنفيذ مشاريع إنسانية بـ184 مليون درهم في أفغانستان

تعهدت دولة الإمارات بتنفيذ مشاريع إنسانية مباشرة في أفغانستان بـ 184 مليون درهم.

وجاء هذا التعهد خلال مشاركة وزير دولة أحمد بن علي الصايغ، في الاجتماع الوزاري لدعم الوضع الإنساني في أفغانستان، والذي ترأسه الأمين العام للأمم المتحدة أنتونيو غوتيريش.

وأكد الصايغ التزام الإمارات ووقوفها إلى جانب الشعب الأفغاني، حيث تتابع الدولة الوضع في أفغانستان وتواصل دعمها للجهود الدولية الهادفة إلى بناء مستقبل أكثر مرونة واستدامة للشعب الأفغاني.

وصرح بأن "الإمارات لطالما قدمت يد العون والمساعدة لأفغانستان، وفي جزء من التزام راسخ تجاه شعب أفغانستان، قدمت ​​أكثر من 6.2 مليارات درهم مساعدات في السنوات الماضية، تركزت بشكل أساسي على توفير الغذاء، والخدمات الصحية، والمياه، والصرف الصحي، والإسكان، والتعليم، مع التركيز بشكل خاص على النساء والأطفال".

ومنذ بداية سبتمبر (أيلول) الجاري قدمت أكثر من 285 طنأ من المواد الغذائية والطبية العاجلة عبر تدشين جسر جوي إنساني شهد حتى اليوم، تسيير 12 طائرة لتلبية احتياجات الأسر الأفغانية في ظل الأوضاع الراهنة.

كما أجلت الإمارات في الشهر الماضي أكثر من 40 ألف أفغاني وأجنبي، إذ تستضيف مدينة الإمارات الإنسانية حالياً آلاف العائلات الأفغانية مؤقتاً إلى أن تنتقل إلى وجهاتها النهائية.

يذكر أن الإمارات أرسلت إلى أفغانستان اليوم الإثنين طائرة على متنها 30 طناً من المساعدات الطبية والغذائية والإغاثية.