الإثنين 13 سبتمبر 2021 / 20:12

الإمارات وإستونيا تبحثان التعاون في الصناعة والتكنولوجيا الحيوية

بحثت وزيرة دولة للتكنولوجيا المتقدمة سارة بنت يوسف الأميري، خلال لقائها وزير ريادة الأعمال وتكنولوجيا المعلومات في إستونيا أندرو سوت، والوفد المرافق له، فرص التعاون المشترك في مجالات الصناعة والمدن الذكية والتكنولوجيا الحيوية.

واستعرضت الأميري، أمام الوفد الإستوني، تجربة دولة الإمارات في الارتقاء بجهود البحث والتطوير لتلبية احتياجات القطاع الصناعي وتعزيز اعتماد التكنولوجيا المتقدمة في الصناعة، مشيرة إلى الاستراتيجية الوطنية للصناعة والتكنولوجيا المتقدمة "مشروع 300 مليار"، وأهميتها من حيث تهيئة بيئة الأعمال المناسبة والجاذبة للمستثمرين، ودعم نمو الصناعة الوطنية وتعزيز تنافسيتها، وتحفيز الابتكار وتبني التكنولوجيا المتقدمة في القطاع الصناعي وغيره من القطاعات الحيوية.

وقالت إن "الإمارات تربطها علاقات وثيقة مع إستونيا، ويسعدنا التعاون في المجالات المشتركة وتعزيز العلاقات الثنائية معهم وتبادل الخبرات بين الدولتين فيما يتعلق بالتكنولوجيا المتقدمة والبحث والتطوير وصناعات المستقبل".

كما تم خلال اللقاء مناقشة مواضيع متعلقة بقطاع الهيدروجين والتكنولوجيا الحيوية والفضاء والأمن السيبراني وتطوير اللقاحات، وتعزيز استخدامات الثورة الصناعية الرابعة في القطاع الصناعي ونقل المعرفة.