الإثنين 13 سبتمبر 2021 / 20:40

البواردي والظاهري يبحثان التعاون الدفاعي مع نائب وزير الدفاع الكوري

استقبل وزير الدولة لشؤون الدفاع محمد بن أحمد البواردي، نائب وزير الدفاع الوطني الكوري بارك جيه مين، الذي يزور الإمارات حالياً والوفد المرافق له، وذلك بحضور وكيل وزارة الدفاع مطر سالم الظاهري، وعدد من كبار ضباط ومسؤولي الوزارة.

ورحب وزير الدولة لشؤون الدفاع بنائب وزير الدفاع الكوري، وأكد خلال اللقاء حرص الإمارات على تعزيز العلاقات الاستراتيجية والتاريخية مع جمهورية كوريا الجنوبية المرتكزة على أساس متين من التعاون المتبادل بين البلدين.

وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية والسبل الكفيلة بدعمها وتطويرها والسعي إلى تحقيق المصالح المشتركة والمنفعة المتبادلة في مختلف المجالات، خاصة في المجال العسكري والدفاعي، كما تبادلا وجهات النظر بشأن عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

من جانب آخر، عقد وكيل وزارة الدفاع مطر سالم الظاهري، اجتماعاً مع نظيره الكوري بارك جيه مين، والذي أكد بدوره على أهمية وعمق العلاقة والشراكة المتميزة مع وزارة الدفاع الإماراتية ونظيرتها الكورية، معرباً عن تطلعه لتعزيز التعاون وتبادل الخبرات والتجارب بما يخدم مصالح الجانبين.

وأكد الظاهري أهمية هذه الاجتماعات الدورية، مثمناً تطور العلاقات الثنائية المتميزة القائمة بين الإمارات وكوريا الجنوبية خلال العقود الماضية.

وشدد على ضرورة استمرار الشراكة الاستراتيجية التي تعكس مدى التطور الايجابي والنوعي ورغبة كلا البلدين في تطوير التعاون الدفاعي بالإضافة إلى رفع القدرات في مختلف المجالات التخصصية الأخرى بما يعود بالنفع على المصالح المشتركة للبلدين.