الثلاثاء 14 سبتمبر 2021 / 18:48

الرئيس السويسري يشيد بمتانة العلاقات مع الإمارات

أشاد رئيس الاتحاد السويسري غي بارميلين، بالعلاقات الثنائية الوثيقة والمتميزة بين الإمارات وسويسرا على مختلف الأصعدة، معرباً عن تطلعه لدفع التعاون المشترك بين البلدين، بما يعزز ازدهارهما، وتقدمهما ويعود بالخير على شعبيهما.

جاء ذلك خلال استقبال بارميلين في مكتبه بالمجلس الاتحادي الفيدرالي في بيرن اليوم الثلاثاء، وزير التربية والتعليم حسين بن إبراهيم الحمادي، الذي يقوم حالياً بزيارة عمل للاتحاد السويسري.

ونقل الحمادي في مستهل اللقاء إلى غي بارميلين، تحيات رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، ونائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وتمنياتهم للاتحاد السويسري مزيداً من التقدم والازدهار ولشعبه الخير والنماء والرفعة.

من جانبه، حمل الرئيس السويسري، حسين بن إبراهيم الحمادي تحياته إلى الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وتمنياته بدوام التقدم والاستقرار والتطور للإمارات وشعبها.

وأعرب حسين الحمادي عن شكره وتقديره على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة، مشيداً بما لمسه من حرص على تطوير وتعزيز العلاقات الثنائية بين الإمارات والاتحاد السويسري في مختلف المجالات بما يعود بالنفع على شعبيهما.

ويأتي اللقاء في إطار تعزيز الشراكة الاستراتيجية التي تجمع البلدين وتبادل وجهات النظر وآليات العمل المشترك من أجل ترسيخ العلاقات الإماراتية السويسرية في مجالات عدة لا سيما في قطاع التعليم ودعم الجهود العالمية لترسيخ مرحلة أكثر تعاونا للنهوض بالتعليم في ظل المستجدات الحالية.

وفي سياق متصل، التقى الحمادي، وزيرة الدولة لشؤون التعليم والبحث العلمي في الاتحاد السويسري مارتينا هيراياما، وتم خلال اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون في المجال العلمي بين البلدين، ومناقشة المشاريع التربوية المستقبلية وسبل تطويرها فضلاً عن تبادل الخبرات بين المؤسسات العلمية في الإمارات والاتحاد السويسري.