الدكتور خالد عبدالغفار
الدكتور خالد عبدالغفار
الأربعاء 15 سبتمبر 2021 / 12:02

وزير التعليم العالي المصري يؤكد أهمية التوأمة مع الجامعات الإماراتية

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي في جمهورية مصر الدكتور خالد عبدالغفار، على قوة ومتانة العلاقات التي تجمع دولة الإمارات ومصر على المستويات والأصعدة كافة، ولا سيما في قطاع التربية والتعليم العالي، مشيراً إلى استعداد مصر لتقديم كافة التسهيلات للطلاب الإماراتيين للدراسة في مصر".

جاء ذلك خلال لقاء الدكتور خالد عبدالغفار، بالملحق الثقافي لدولة الإمارات لدى مصر الشيخ الدكتور عمار بن ناصر المعلا.

أهمية التوأمة
وقدم لدكتور خالد عبدالغفار الشكر إلى المعلا على قيامه بدعم مبادرة "أدرس في مصر"، التي تحظى بدعم كبير من قبل القيادة السياسية في مصر، مؤكداً على أهمية إتمام التوأمة بين الجامعات المصرية والإماراتية لتعزيز التعاون العلمي والبحثي وتبادل الخبرات بين الباحثين في كلا البلدين.

واستعرض البرامج الدراسية الجديدة والحديثة بالجامعات المصرية، التي تلبي احتياجات سوق العمل المحلي والإقليمي والدولي، مؤكدًا أهمية استمرار التعاون والتنسيق بين البلدين في قطاع التعليم العالي.

إكسبو 2020
من جانبه، وجه المعلا الدعوة لوزير التعليم العالي للمشاركة في "إكسبو 2020 دبي"، حيث رحب بالدعوة، مؤكداً مشاركة وفد مصري في هذا الحدث الذي يعكس ما وصلت إليه دولة الإمارات من تقدم وازدهار.

وأشار المعلا إلى افتتاح مقر جديد للملحقية الثقافية بالقاهرة خلال شهر أكتوبر (تشرين الأول) المقبل، والتي ستكون بمثابة مقر إقليمي في مصر، موضحاً أن إنشاء المقر الجديد جاء نتيجة زيادة أعداد الطلاب الإماراتيين الذين يدرسوا في مصر، وأنه سيتم توقيع اتفاق تنفيذي بين الوزارتين للتعاون العلمي والبحثي، وكذلك توقيع بروتوكول تعاون لابتعاث الطلاب الإماراتيين في إطار مبادرة "أدرس في مصر".