الأربعاء 15 سبتمبر 2021 / 18:26

إكسبو دبي: على الزوار إثبات التطعيم أو الفحص السلبي لكورونا

مع استعداد إكسبو 2020 دبي لاستقبال ملايين الزوار في أكبر حدث دولي يجمع شعوب العالم منذ بداية الجائحة، كشف منظمو الحدث الدولي إجراءات معززة لضمان زيارة آمنة للجميع.

ووفقاً لبيان صحافي حصل 24 على نسخة منه، سيكون على الزوار الذي تتجاوز أعمارهم 18 عاماً تقديم إثبات الحصول على أي تطعيم معتمد من حكومات بلدانهم أو نتيجة اختبار "بي سي آر" سلبية، على أن يسبق الفحص بـ 72 ساعة، موعد الزيارة على الأكثر.

ويمكن لحاملي تذاكر إكسبو 2020 دبي من غير المحصنين الذين لم يخضعوا لفحص كورونا، استخدام مركز الفحص قرب موقع إكسبو، وسيكون ذلك أيضاً متاحاً في وقت لاحق في عدد من مراكز الفحص المنتشرة في أنحاء مدينة دبي والتي ستعلن على موقع إكسبو الإلكتروني، مجاناً عند تقديم تذكرة إكسبو 2020 دبي، أو تذكرة اليوم الواحد أو الدخول المتعدد، سيكون الفحص مجانياً.

التنوع الثقافي
وقالت وزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي المدير العام لإكسبو 2020 دبي ريم الهاشمي: "تواصل الإمارات قيادة تعافي قطاع السياحة في العالم، وسيكون إكسبو 2020 دبي الحدث الدولي الوحيد بهذا الحجم، والتنوع الثقافي منذ بداية الجائحة، وبتحديثنا متطلبات التطعيم والفحص، فإننا نتيح لجميع الزوار من أنحاء العالم عالماً من فرص الاستكشاف والتعلم، لكي نُمكنهم من الاستمتاع بتجربة رائعة في أجواء آمنة تضمن لهم السلامة".

وأضافت "وبينما نستعد لاستقبال السياح في الإمارات والترحيب بزوار إكسبو 2020 دبي، فإننا بحاجة إلى البناء على النجاحات التي حققناها في مكافحة كورونا، شهدنا هبوطاً كبيراً في أعداد الإصابات المسجلة بلغ 84% على مدار الأشهر الثمانية الماضية. وسيبقى التزامنا بصحة الزوار والمشاركين والموظفين وسلامتهم دائما في مقدمة أولوياتنا. لقد وُضعت هذه الإجراءات المعززة والمسؤولة بعناية ونحن نتأهب لفتح أبوابنا أمام العالم، وسنواصل متابعة التوجيهات الصادرة عن الخبراء والمختصين في المجال الطبي والصحي وتحديث إجراءاتنا على النحو الملائم بما يحفظ التزامنا باستضافة حدث استثنائي يُبهر العالم ويُلهمه".

وتتسق الإجراءات مع الاستراتيجيات الأوسع نطاقاً في الإمارات، بما في ذلك الإجراءات ذات الصلة بكورونا وبرامج الفحص التي تُنفّذها مطارات وموانئ دولة الإمارات العالمية المستوى، وبحلول سبتمبر (أيلول) 2021، بلغ عدد جرعات لقاحات كورونا المعطاة في الإمارات 19 مليون جرعة، في الوقت الذي بلغت فيه نسبة المحصنين تماماً 80% من تعداد سكان الدولة.

ويتوافد الزوار على دبي بشكل مطرد منذ أن استأنفت استقبال السوّاح في يوليو (تموز) 2020؛ وقد استقبلت الإمارة 2.85 مليون زائر في النصف الأول من 2021، ومن المتوقع أن تتسارع وتيرة زيادة أعداد الزوار في الربع الأخير من العام، مدعومة بانطلاق إكسبو 2020 دبي والاحتفال باليوبيل الذهبي للإمارات".

وقال الأمين العام للمكتب الدولي للمعارض الجهة المشرِفة على معارض إكسبو الدولية ديميتري كيركِنتزس: "سمحت الاستراتيجية الفعالة لدبي في السيطرة على جائحة كورونا بمتابعة العمل على تحضيرات إكسبو بسلاسة، وستضمن الإجراءات المعززة التي أعلنها إكسبو 2020 دبي اليوم تحقيق هدفه في جمع الناس والدول لنصنع معاً عالماً جديداً، كنا عازمين على التضامن في مواجهة الجائحة وزادنا قوةً إصرار الإمارات والمشاركين الدوليين على تحقيق التزامهم بتنظيم إكسبو دولي آمن وهادف".