الخميس 16 سبتمبر 2021 / 20:38

"الصحة الإماراتية" تطلق حقيبة الطعام الصحية للموظفين

أطلقت وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية برنامج "حقيبة الطعام الصحية للموظفين" لتعزيز التغذية الصحية بوفير موارد وخدمات تثقيفية صحية تساهم في تحسين بيئة العمل ورفع المستوى الصحي بين الموظفين، وتمكينهم من إعداد وجبات صحية وسهلة، بتزويدهم بالمهارات والمعلومات اللازمة، للحد من استهلاك الأغذية غير الصحية.

وأكد الوكيل المساعد لقطاع الصحة العامة الدكتور حسين عبد الرحمن الرند في بيان صحافي حصل 24 على نسخة منه، أن "إطلاق برنامج "حقيبة الطعام الصحية للموظفين" يأتي ضمن سلسلة البرامج التوعوية الهادفة لخلق بيئة داعمة للصحة، تسهم بتمكين الموظفين من تبني عادات صحية وزيادة الوعي الصحي بأساليب التغذية الصحية ونمط الحياة الصحي".

وأشار إلى أن "هذا البرنامج يندرج ضمن أنشطة وفعاليات المبادرة الوطنية تعزيز الوعي بأنماط الحياة الصحية، تماشياً مع استراتيجية الوزارة لتقديم الرعاية الصحية الشاملة والمتكاملة بطرق مبتكرة ومستدامة تضمن وقاية المجتمع من الأمراض".

وأوضحت مدير إدارة التعزيز الصحي الدكتورة فضيلة شريف أن البرنامج بالتعاون مع شركة "ديلمونت" يأتي ضمن برنامج متكامل يشمل ورش عمل تفاعلية، ونشرات توعوية، بالإضافة للدليل الإرشادي الذي يشمل خطوات عملية تساهم في تعزيز أساليب التغذية الصحية، بمشاركة عدد من خبراء التغذية والمتخصصين في الغذاء الصحي، لتشجيع الموظفين على تبنّي أنماط سلوكية غذائية صحية.