جانب استقبال سفير الكويت في وكالة الإمارات للفضاء في أبوظبي (وام)
جانب استقبال سفير الكويت في وكالة الإمارات للفضاء في أبوظبي (وام)
الخميس 23 سبتمبر 2021 / 16:34

الإمارات والكويت تبحثان تعزيز التعاون في قطاع الفضاء

استقبلت وكالة الإمارات للفضاء، سفير الكويت لدى الدولة صلاح محمد البعيجان، الذي التقى كبار المسؤولين فيها، وناقشوا سبل تعزيز آفاق التعاون الفضائي بين البلدين، بما يصب في صالح تسريع نمو قطاع الفضاء والعلوم والتقنيات والتطبيقات المرتبطة به، في الدولتين.

وتطرق اللقاء في مقر وكالة الإمارات للفضاء في أبوظبي إلى آخر مستجدات أعمال المجموعة العربية للتعاون الفضائي التي كانت الكويت من الدول المؤسسة لها حيث كانت من أوائل المنضمين للمجموعة عند تأسيسها في 2019.

الدول المشاركة
وتضم المجموعة العربية للتعاون الفضائي 14 دولة، وهي بالإضافة إلى الإمارات والكويت، السعودية، والبحرين، وعمان، والأردن، والجزائر، وتونس، والسودان، ومصر، ولبنان، والمغرب، والعراق، وموريتانيا.

وتهدف المجموعة التي انطلقت بمبادرة من الإمارات وتتخذ من أبوظبي مقراً، إلى تشجيع التعاون الفضائي العربي في جميع الأنشطة ذات الأهداف المشتركة، وتحقيق الانسجام في الممارسات التنظيمية بين الجهات الفضائية وتنسيق مواقف أعضاء المجموعة من أجل تبني رأي موحد في المحافل الإقليمية والدولية ذات العلاقة بالفضاء، وذلك في حدود المهام والاختصاصات المنوطة بالمجموعة والعمل على تعاون فضائي عربي أوسع وأشمل في مجال الفضاء.