صندوق أبوظبي للتنمية (أرشيف)
صندوق أبوظبي للتنمية (أرشيف)
الخميس 7 أكتوبر 2021 / 13:15

"أبوظبي للتنمية" والمركزي المصري يبحثان فرص تعزيز التعاون الاستثماري

بحث مدير عام صندوق أبوظبي للتنمية محمد سيف السويدي، خلال لقائه محافظ البنك المركزي المصري طارق حسن عامر، والوفد المرافق له، العلاقات الثنائية في مختلف المجالات الاقتصادية وسبل تطويرها وخاصة فيما يتعلق بتمويل المشاريع الاستثمارية، والجهود الريادية لدولة الإمارات التي ساهمت في تعزيز التنمية الاقتصادية المستدامة في جمهورية مصر العربية.

وقال محمد سيف السويدي إن "الصندوق وعلى مدى نحو خمسين عاماً من الشراكة الاستراتيجية والعمل الريادي مع الحكومة المصرية، ساهمت في تعزيز مسيرة التنمية لمصر ودعم جهودها في تنفيذ أهدافها الإنمائية من خلال تمويل العديد من المشاريع التنموية والاستثمارية، والتي لعبت دوراً محورياً في إحداث تغير إيجابي على مختلف جوانب الحياة الاقتصادية والاجتماعية في مصر".

دور تنموي
وأكد أن "الصندوق سيواصل دوره التنموي من خلال دراسة ومناقشة الفرص الاستثمارية لدى البنك المركزي واستخدام الأدوات الاستثمارية المتاحة لدعم مساعي الحكومة المصرية وتحقيق أهدافها وتطلعاتها المستقبلية".

من جانبه، أشاد محافظ البنك المركزي المصري بالجهود الكبيرة التي بذلتها دولة الإمارات ممثلة بصندوق أبوظبي للتنمية في مساعدة الحكومة المصرية على تحقيق حالة الاستقرار الاقتصادي والمالي، وذلك من خلال الودائع التي أودعها الصندوق في البنك المركزي المصري لاستخدامها في تمويل مشاريع تنموية ضمن قطاعات رئيسية، حيث ساهمت في النهوض بالاقتصاد المصري.

واستعرض محافظ البنك المركزي المصري خلال اللقاء برامج الإصلاحات والتشريعات التي اتخذتها الحكومة المصرية والتي ساهمت بشكل فعّال في خلق بيئة محفزة للاستثمار وتمكين الاقتصاد المصري من تحقيق نتائج إيجابية خلال السنوات الماضية.