الخميس 7 أكتوبر 2021 / 21:03

محمد بن زايد يزور جناح الفرص في ملتقى الأمم المتحدة بـ "إكسبو2020 دبي"

زار ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية الشيخ محمد بن زايد آل نهيان اليوم الخميس جناح الفرص الذي يضم ملتقى الأمم المتحدة المقام في معرض إكسبو2020 دبي الدولي.

واطلع الشيخ محمد بن زايد على الأفكار الإبداعية والمبادرات المبتكرة المطروحة ضمن جناح الفرص وما يهدف إليه من خلال توفير منصة للأفراد والمجتمعات للتعاون والمساهمة في رسم ملامح المستقبل وتحقيق المساواة للجميع.

وتقدم منظمة الأمم المتحدة من خلال مشاركتها في مجموعة من البرامج، وورش العمل، والمعارض التي تبرز أهمية الشراكات والتعاون بين الأمم المتحدة والحكومات في جميع أنحاء العالم، بما فيها دولة الإمارات، بجانب القطاع الخاص والمجتمع المدني لإبراز أهمية التعاون الدولي في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وتتوافق مواضيع وبرامج جناح الفرص مع أهداف التنمية المستدامة التي تأتي في جوهر رؤية دولة الإمارات الاستراتيجية، وتنسجم مع أهداف إكسبو2020 دبي بدءاً من تسليط الضوء على مساعي الدول لجعل التنمية المستدامة في صميم استراتيجياتها، وصولاً إلى استقطاب ملايين الزوار لتوعيتهم وحثهم على الإسهام في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

ويعرف الجناح بأهدافه من خلال ثلاثة مسارات تركز على المياه، والغذاء، والطاقة، وتوفير هذه الاحتياجات البشرية يعد عنصراً رئيسياً وضرورياً لتحقيق التقدم في أي مجتمع.

ويُضفي الحيوية على المسارات الثلاثة، مرشدون من خلفيات وجنسيات متنوعة، أحدثت مشاريعهم المبتكرة في مجتمعاتهم، وهي عبارة عن حلول بسيطة تتطلب القليل من الموارد أو الاستثمار، تأثيراً مغيّراً للواقع.

ومن هذه النماذج المميزة مسار الغذاء: مريم الجنيبي من دولة الإمارات، وهي مزارعة للمنتجات العضوية المستدامة، تعرف الزوار بكيفية زراعة غذائهم، ولو في مساحة صغيرة.

- مسار الطاقة: فاطمة جمعة حاجي من زنجبار، تنزانيا، تدربت لتصبح مهندسة طاقة شمسية لتوفر الكهرباء لقريتها.

- مسار الماء: أبيل كروز، الذي يعمل على جمع الضباب بتعليق شبكات ليوفر الماء لمجتمعه.

ورافق الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في الزيارة، الشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان، والشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان رئيس مجلس إدارة مطارات أبوظبي، ووزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي ريم الهاشمي، ووزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة الدكتور سلطان الجابر، ووكيل ديوان ولي عهد أبوظبي محمد مبارك المزروعي.