الجمعة 8 أكتوبر 2021 / 18:10

إسرائيل تفتتح جناحها رسميا في إكسبو 2020 دبي

افتتحت إسرائيل رسمياً أمس الخميس، جناحها في إكسبو 2020 دبي للترحيب بالزوار من جميع أنحاء العالم، في أهم وأكبر حدث ثقافي وحضاري دولي.

حضر حفل الافتتاح وزير دولة لريادة الأعمال والمشاريع الصغيرة والمتوسطة أحمد بن عبدالله حميد بالهول الفلاسي، ووزير السياحة الإسرائيلي ويوئيل رازفوزوف، والمفوض العام لجناح إسرائيل العازار كوهين، والمدير التنفيذي لمكتب إكسبو2020 دبي، نجيب العلي، وعدد من المسؤولين.

وقال يوئيل رازفوزوف: "يسعدني أن أقف هنا ممثلاً للشعب الإسرائيلي والحكومة في افتتاح الجناح الوطني الإسرائيلي في إكسبو 2020 دبي. تحدث أشياء كثيرة هنا. لأول مرة في التاريخ يقام معرض إكسبو في دولة عربية، كما أنها المرة الأولى التي يقام فيها جناح إسرائيلي في معرض رئيسي على أرض عربية. إنها واحدة من أكثر الخطوات صواباً وقوة نحو التعاون بين الإمارات وإسرائيل في التاريخ".

وأضاف، "السلام يتيح لنا صياغة واقع جديد في الشرق الأوسط يحقق الرخاء، والأمن، والاستقرار للجميع. نعتقد أنه من أجل الوصول إلى غد أفضل، على المرء أن يختار الإجراءات العملية والإيجابية. لذلك يسعدني أن أدعو كل زائر ومشارك ومضيف في هذا الحدث لزيارة بلدنا. تعالوا وانظروا بأنفسكم ما هي حقيقة إسرائيل. السياحة مفتاح الاستكشاف والتعلم والتعايش السياحة تبني جسور السلام".

وبدأ الحدث بحفل ميزوزا تقليدي يؤديه الحاخام ليفي دوشمان. صُنعت حقيبة ميزوزا وصُممت حصرياً لمعرض إكسبو 2020 دبي من قبل الفنان ديفيد رويتمان.

ويعد تعليق الميزوزا على عمود الباب، ممارسة يهودية قديمة، وتبع ذلك حفل قص الشريط من قبل وزير السياحة والمفوض العام للجناح الإسرائيلي.

ومن جهته قال المفوض العام لجناح إسرائيل: "حلمت بهذا اليوم لسنوات عديدة وفي هذه اللحظة التاريخية أود أن أشكر إسرائيل وحكومة الإمارات على تحقيق هذا الحلم. جناحنا مفتوح للجميع.معاً يمكننا جعل مستقبلنا وغدنا أفضل".

واختتم الحفل بأداء "هامالغزوت" وهي فرقة تعزف موسيقى إسرائيلية تقليدية تلاه الدي جي الإسرائيلي Abass.