السبت 9 أكتوبر 2021 / 10:15

سفير الأردن لدى الإمارات: إكسبو 2020 فخر لكل العرب

أشاد سفير الأردن لدى الإمارات نصار الحباشنة، باستضافة الإمارات أحدث نسخة من إكسبو الدولي وما بذلته الدولة من جهود في تنظيم الحدث العالمي الاستثنائي، مؤكداً أن "إكسبو 2020 دبي فخر لكل العرب".

وقال الحباشنة، في تصريحات خاصة أمس الجمعة خلال افتتاح جناح المملكة الأردنية في الحدث العالمي، إن "إكسبو 2020 دبي أبهر العالم بالإمكانات الهائلة والقدرات والطاقات الضخمة التي تمتلكها دولة الإمارات في شتى الجوانب".

وأشار إلى أن "الأجنحة المشاركة في هذا الحدث التاريخي المهم تجسد على أرض الواقع قيم التواصل الفاعل والبناء بين مختلف شعوب العالم وهو نافذة حقيقية للتواصل الفكري وتنمية الروح الإبداعية والابتكارية لدى الشباب من مختلف دول العالم".

وأضاف أن "هذا الكرنفال العالمي هو بالفعل فرصة لتبادل الأفكار والثقافات والآراء المختلفة وسط أجواء يسودها التسامح والمحبة والإخاء".

وقال نصار الحباشنة إن "الإمارات تتطلع من خلال هذا الحدث العالمي الضخم إلى غرس قيم التسامح بين مختلف الشعوب"، مشيراً إلى أن الإمارات تضم ما يزيد على 200 جنسية من مختلف دول العالم".

وأوضح أن "اختيار هذا العدد الكبير من الجنسيات للعيش والاستقرار في الإمارات يعكس اهتمام القيادة الرشيدة باعلاء قيم التسامح والتعايش والأخوة الإنسانية منذ قيام الاتحاد".

وأشاد بجهود فريق عمل إكسبو 2020 دبي والنجاح الذي حققه في تنظيم حفل الافتتاح التاريخي بصورة مبهرة مؤكدا أن هذا التنظيم الناجح يعكس المكانة المرموقة التي وصلت إليها الدولة وقدرتها على تنظيم مثل هذه الفعاليات العالمية الضخمة.

وأكد أن الإمارات تسعى دائما إلى المركز الأول وهذا ليس بغريب على دولة رفعت شعار التحدي في مواجهة كافة الصعوبات.