السبت 9 أكتوبر 2021 / 15:58

غرف التجارة بالإمارات تبحث التعاون مع وفد اقتصادي تركي

استضاف اتحاد غرف التجارة والصناعة بدولة الإمارات، وفداً من لجنة العلاقات الاقتصادية الخارجية في تركيا "DEIK" برئاسة رئيس الجانب التركي في مجلس الأعمال الإماراتي التركي توفيق أوزي.

وتم خلال اللقاء الذي عقده الأمين العام لاتحاد الغرف حميد محمد بن سالم، مع الوفد بحضور عدد من مدراء وممثلي الغرف التجارية، وموانئ دبي العالمية، ومجلس سيدات أعمال الإمارات، بحث علاقات التعاون المشترك بين الجانبين وفرص الاستثمار المتاحة لشركات القطاع الخاص.

وأوضح بن سالم أن "الإمارات وتركيا معبران ومركزان تجاريان هامان يربطان بين الشرق والغرب نتيجة لموقعهما الجغرافي المميز، كما تعتبر الإمارات في مقدمة شركاء تركيا في التبادل التجاري وفي قائمة الدول العشرين الأكثر تبادلاً تجارياً مع تركيا فيما يعتبر قطاع العقارات على رأس قائمة الاستثمارات الإماراتية في تركيا، فضلاً عن الاستثمارات في قطاع المصارف وتشغيل الموانئ والقطاع السياحي".

وقال إن "غرف الإمارات ستقوم بتشجيع الشركات الإماراتية وأصحاب الأعمال الإماراتيين على الاستثمار في تركيا وعقد شراكات تجارية جديدة".

من جانبه، لفت توفيق أوزي إلى أن "الهدف من الزيارة هو متابعة آليات تطوير التعاون مع الجانب الإماراتي فيما يخص الشركات التركية وتنشيط الاتفاقيات الموقعة في هذا الجانب"، مشيراً إلى أن جميع الشركات التركية تسعى لتعزيز التعاون مع قطاع الأعمال الإماراتي كما تبذل جهوداً كبيرة لتعميق العلاقات بين الطرفين ورفعها إلى مستوى أعلى وربطها بالعلاقات الإقليمية والدولية.