(المصدر)
(المصدر)
الأحد 10 أكتوبر 2021 / 12:20

"خليفة الإنسانية": إكسبو 2020 دبي منصة إنسانية تتلاقي فيها الثقافات

أكدت مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية أن استضافة الدولة لـ "إكسبو 2020 دبي" فرصة كبيرة للتواصل بين الشعوب، ومنصة إنسانية تجتمع فيها مختلف ثقافات العالم، تعكس الوجه الحضاري والمشع لدولة الإمارات، وما حققه شعبها من تقدم على جميع الأصعدة خلال فترة وجيزة من الزمن.

وقدمت الإمارات قيادة وشعباً نموذجا فريداً في التاريخ الحديث، أسس على ركائز صلبة وسمعة مرموقة على الساحة العالمية، تجلت بمشاركة 192 دولة، حيث تسعى كل دولة مشاركة إلى اكتشاف آفاق جديدة من التعاون وبناء جسور الثقة بين الشعوب، وتعزيز العمل المشترك لبناء مستقبل أفضل للبشرية عنوانه السلام والاستقرار والازدهار للجميع.

وقال المدير العام لمؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية محمد حاجي الخوري إن مشاركة 192 دولة في إكسبو 2020 يمثل نجاحاً كبيراً، رغم التحديات التي فرضتها جائحة فيروس كورونا، مضيفا أن الافتتاح المذهل فاق كل التصورات من خلال عرض أحدث ما وصلت إليه الهندسة المعمارية والتكنولوجيا، و صنفت دورة "إكسبو 2020 دبي " كأكبر دورة في تاريخ معارض إكسبو منذ انطلاقة دورات المعرض الدولي قبل 170 عاما.

ووجه الخوري الشكر لكل من شارك ليصبح هذا الحدث واقعا، ويسجل التاريخ أن الإمارات كانت على قدر التحدي، وأنها جمعت الدول من القارات الخمس، وهي بانتظار حوالي 25 مليون زائر يحلون عليها ضيوفاً أعزاء في بيتهم الكبير.