الأحد 10 أكتوبر 2021 / 15:17

الإمارات وزيمبابوي تبحثان ‎سبل تطوير التعاون

اجتمع سفير الدولة لدى زيمبابوي الدكتور جاسم محمد القاسمي، مع النائب الأول لرئيس جمهورية زيمبابوي قسطنطين تشونغا، في العاصمة "هراري"، ونقل تحيات رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، ونائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، إلى رئيس جمهورية زيمبابوي إيميرسون منانغاغوا.

وأكّد الدكتور القاسمي خلال اللقاء حرص حكومة دولة الامارات على تطوير العلاقات الثنائية.

من جانبه، نقل نائب رئيس جمهورية زيمبابوي تحيات الرئيس منانغاغوا وتحياته الشخصية إلى رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، ونائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وأكد حرص حكومة بلاده على تطوير العلاقة مع دولة الإمارات والاستفادة من تجربتها التنموية.

وأعرب الجانبان عن ارتياحهما لتطور العلاقات بين البلدين الصديقين، وزيادة حجم التبادل التجاري بينهما، حيث أصبحت دولة الإمارات ثاني أكبر شريك تجاري لزيمبابوي.

كما بحث الدكتور القاسمي مع معالي تشونغا سبل تطوير التعاون بين البلدين الصديقين في مجالات جديدة، واكتشاف المزيد من الفرص.