الإثنين 11 أكتوبر 2021 / 21:04

عبدالله بن زايد يستقبل وزير الخارجية الكوري في إكسبو2020

استقبل وزير الخارجية والتعاون الدولي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير خارجية كوريا الجنوبية جيونغ وي يونغ.

وجرى خلال اللقاء، الذي عقد في مقر إكسبو 2020 دبي، بحث علاقات الصداقة والشراكة الاستراتيجية بين الإمارات وكوريا الجنوبية وسبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في المجالات كافة ومنها الاقتصادية والاستثمارية والثقافية وفي قطاع الطاقة.

كما بحث الجانبان التعاون المشترك الإماراتي الكوري في القطاع الصحي لاسيما على صعيد مواجهة فيروس كورونا وأهمية المضي قدما في مسار التعافي المستدام من الجائحة.

واستعرض الجانبان تنظيم الإمارات لإكسبو 2020 دبي وأهمية هذا الحدث البارز في صياغة أجندة عمل عالمية للمرحلة المقبلة تستند إلى تعزيز التعاون الدولي والتطلع لتحقيق التنمية المستدامة في المجتمعات.

ورحب الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان بزيارة جيونغ وي يونغ، مؤكداً قوة ومتانة العلاقات الثنائية الإماراتية الكورية والحرص المستمر على تعزيزها وتنمية التعاون المشترك في ظل الشراكة الاستراتيجية التي تجمع بين البلدين.

وفي سياق متصل، زار الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان الجناح الكوري المشارك في إكسبو 2020 دبي والذي يقع في منطقة "التنقل".

وتعرف على التصميم الديناميكي للجناح الكوري المصمم على شكل مبنى حركي يتفاعل مع الزوار ويوفر لهم تجربة تفاعلية شائقة في بيئات واقعية وافتراضية.

وأشاد بمحتوى الجناح الذي يحمل شعار "كوريا الذكية تنقل العالم إليك" ويصنف ضمن أكبر 5 أجنحة في الحدث العالمي ويمتد على مساحة تبلغ حوالي 4651 متراً مربعاً.