الإثنين 11 أكتوبر 2021 / 20:11

عبدالله بن زايد: إكسبو2020 ملتقى الحضارات على أرض الإمارات

أكد وزير الخارجية والتعاون الدولي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، أن إكسبو 2020 دبي ملتقى بارز للثقافات والحضارات العربية والعالمية على أرض الإمارات، مشيراً إلى أن "تواجد أكثر من 190 دولة في هذا الحدث العالمي يجسد دوره المهم في بناء المزيد من جسور التواصل والتعاون بين دول العالم لخدمة البشرية جمعاء".

وأشاد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، خلال زيارته لأجنحة عدد من الدول العربية في إكسبو 2020 دبي، بالمشاركة العربية البارزة في هذا الحدث الدولي الكبير.

واستهل جولته بزيارة جناح المغرب الذي يقع في منطقة "الفرص" بإكسبو 2020 دبي، واطلع على محتوى الجناح وما يوفره من برامج متنوعة تعكس الهوية المغربية وتاريخها وموروثها الثقافي وكذلك تطلعاتها للمستقبل.

وثمن جهود القائمين على الجناح مؤكداً على العلاقات الأخوية الراسخة التي تجمع بين الإمارات والمغرب وتحظى بدعم ورعاية من قيادتي البلدين.

وتعرف الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان خلال زيارته جناح مصر الذي يقع في منطقة "الفرص" بإكسبو 2020 دبي على التصميم المبتكر للجناح الذي يبرز التاريخ والحضارة المصرية الممتدة لآلاف السنين.

واطلع على الرحلة الافتراضية التي يوفرها الجناح لزواره وينقلهم خلالها في جولة مصورة إلى أبرز الأماكن التاريخية والسياحية في مصر بالإضافة إلى التعرف على الفرص الاستثمارية الواعدة التي تزخر بها خلال الفترة الحالية.

وأشار إلى أن "تواجد مصر في إكسبو 2020 دبي يشكل إضافة مميزة للحدث العالمي ويجسد ما يجمع البلدين وقيادتهما من علاقات أخوية راسخة ومميزة".

كما زار الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان جناح االأردن الذي يقع في منطقة "التنقل" بإكسبو 2020 دبي ويحمل شعار "عتبات المستقبل".

وتعرف على محتوى الجناح وما يقدمه من برامج متنوعة للزوار تعكس الإنجازات التي حققتها المملكة في العديد من المجالات بالإضافة إلى الفرص الواعدة التي تزخر بها والبرامج والخطط المستقبلية التي تتطلع إلى تحقيقها.

وأشاد بالمشاركة الأردنية البارزة في هذا المحفل العالمي مؤكدا على عمق العلاقات الأخوية التي تجمع بين البلدين.