رئيس المجلس الوطني الاتحادي صقر غباش (أرشيف)
رئيس المجلس الوطني الاتحادي صقر غباش (أرشيف)
الخميس 14 أكتوبر 2021 / 16:55

صقر غباش يبحث مع رئيس الصداقة الإماراتية البرازيلية تعزيز التعاون

استقبل رئيس المجلس الوطني الاتحادي صقر غباش، في مقر المجلس بأبوظبي اليوم الخميس، رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية البرازيلية الإماراتية في مجلس النواب البرازيلي، إدواردو بولسونارو، والوفد المرافق له.

وتم خلال اللقاء بحث سبل تعزيز علاقات التعاون في المجالات السياسية والبرلمانية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والسياحية والرياضية، من خلال تبادل الزيارات وتعزيز التنسيق والتشاور حول مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك وتفعيل ودعم العلاقات الثنائية بين الجانبين بما يجسد حرص وتطلعات قيادتي وشعبي البلدين الصديقين، ويعزز التنسيق بين المؤسسات البرلمانية خلال المشاركة في الفعاليات البرلمانية الدولية.

العلاقات الثنائية 
وأشاد غباش بالتطور الملحوظ في العلاقات الثنائية بين البلدين، خاصة بعد زيارة الرئيس البرازيلي جايير بولسونارو، لدولة الإمارات في أكتوبر(تشرين الأول) 2019، والتي توجت بتوقيع مذكرة تفاهم بشأن الشراكة الاستراتيجية بين الإمارات، والبرازيل.

وأكد الجانبان أهمية التواصل والتنسيق البرلماني بما يسهم في إثراء العلاقات المتميزة بين البلدين والشعبين، ويعزز ويجسد عمق وخصوصية هذه العلاقات وتعزيز الروابط المشتركة التي ترتكز على تلاقي الرؤى ووحدة المواقف والشراكة المتنامية في المجالات كافة، ويترجم توجهات قيادتي البلدين الحريصتين على تطوير هذه العلاقات وتدعيمها في مختلف المجالات".

من جهته أشاد إدواردو بولسونارو بنجاح تنظيم واستضافة "اكسبو 2020 دبي"، الذي يعكس الثقة والمكانة الرائدة لدولة الإمارات.