الخميس 21 أكتوبر 2021 / 12:39

خطوات يجب اتباعها لتلبية توقعات نزلاء الفنادق في الإمارات.. تعرف عليها

24 – أحمد الخطيب

يتجه العديد من سكان الإمارات والسياح خلال هذه الفترة من العام إلى قضاء العطلات الداخلية للاستجمام والترفيه، تزامناً مع انخفاض درجات الحرارة، وتعتبر الخطوة الأولية والأسياسية لهذا النوع من العطلات رحلة البحث عن مكان الإقامة المناسب، وعليه أوضح موقع حجوزات الفنادق الذي يحتضن أكثر 4,900 مكان إقامة في الإمارات booking.com، كيفية تلبية توقعات النزيل عند الوصول إلى الفندق.

وكخطوة أساسية ضمن رحلة البحث عن مكان الإقامة، دعا booking.com زوار الموقع الاطلاع على المعلومات التفصيلية المذكورة عن مكان الإقامة لتجنب أي عوائق غير متوقعة بعد تسجيل الدخول إلى الفندق.

السكن الخاص
وبعد ظهور العديد من الشقق السكنية الخاصة الغير المخدمة على صفحات مواقع حجز الفنادق، أوضح موظف بخدمة العملاء في booking.com أن الموقع يمنح المنازل وأماكن الإقامة المشابهة للشقق، تصنيفات الجودة على شكل نقاط بدلاً من النجوم بناءً على عوامل تشمل المرافق والمساحة والموقع والخدمة، مشيراً إلى أنه يمكن التمييز بين الشقة الخاصة والفندقية من خلال الاطلاع على وصفها بجانب اسم مكان الإقامة على الموقع (شقة، شقة فندقية، فندق، الخ).



وللراغبين في الإقامة بشقة خاصة غير فندقية، يجب على الجمهور الاطلاع على المرافق المتوفرة، مثل التأكد من توفر المناشف والمناديل والصابون ولوازم الاستحمام، وخدمة الغرف.

اختيار التصنيفات
واختصاراً لوقت البحث عن الإقامة المناسبة، يمكن للجمهور تصفية أماكن السكن المعروضة عبر اختيار التصنيفات المرغوبة مثل تحديد الميزانية، تصنيف النجوم، المسافة من وسط المدينة، سياسة الإلغاء، نوع مكان الإقامة، نقاط التقييم، والمرافق، وغيرها من التصنيفات.

وحرصاً على الحصول على الإقامة المتوقعة، يمكن للجمهور الإطلاع على آراء النزلاء السابقين في الفندق عبر الضغط على خانة "تقييمات الضييوف" فوق اسم الفندق، وتشمل هذه التقييمات طاقم العمل، النظافة، الراحة، المرافق، سرعة الواي فاي، بالإضافة إلى تعليقات المقيمين المكتوبة عن الفندق.




وللحصول على موقع الإقامة المرغوب بالتحديد، يوفر الموقع ميزة عرض الخارطة لجميع أماكن الإقامة المُدرجة، عبر خانة يمكن الضغط عليها تحت اسم الفندق.

إلغاء الحجز
ولفت الموقع إلى أهمية التأكد من مدة إلغاء الحجز مجاناً تجنباً لخصم مبلغ رسوم الإقامة دون حضور، مشيراً إلى  أن  "إتمام الحجز يعني أن النزيل وافق على سياسة الإلغاء، وعلى أية شروط وأحكام إضافية أو جديدة، بما في ذلك الشروط المفصلة لدى المزود والتي يتم توفيرها على المنصة بالإضافة إلى القواعد الداخلية للمزود".

وبين موظف خدمة العملاء أنه "يتم توفير المعلومات عن سياسة الإلغاء ورسوم الحجز على كل فندق أو مرفق، وعملية استقطاع الجزء المالي تكون بمثابة ضمانة بأن البطاقة الائتمانية مفعلة وموجودة، ونسبتها تحدد وفقاً لطبيعة المكان وحجم الإقبال عليه".