الثلاثاء 26 أكتوبر 2021 / 12:42

مصمم "إكسبو لايف": استلهمنا التصميم من اجتماع "السديرة" في 1968

أكد المؤسس وكبير المعماريين في المكتب المعماري "اركيدنتيتي"، ومصمم جناح" اكسبو لايف" المصمم الإماراتي أحمد عبدالرحمن بوخش، أن استلهام تصميم الجناح جاء من الخيمة التي شهدت اللقاء التاريخي لتأسيس الاتحاد، في منطقة عرقوب الديرة بين الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، والشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم، في 1968.

وتحدث المصمم الاماراتي، صباح اليوم الثلاثاء، عن جناح "إكسبو لايف" خلال استضافته في الإحاطة الإعلامية الصباحية لإكسبو 2020 دبي، في المركز الاعلامي، بحضور نائب الرئيس للاتصال والمتحدث الرسمي لإكسبو 2020 دبي محمد الأنصاري.

اسم الجناح
وأكد المصمم أحمد عبد الرحمن، أن "جناح إكسبو لايف يحمل اسم "مبدعون في الخير" ليعكس الاهتمام بالموارد البشرية والإنسان في الإمارات، ومصمم بطريقة تعكس القيم الإماراتية ويدعم المبتكرين الذي يعرضون إبداعاتهم فيه"، مبيناً أن مساحة الجناح نحو 470 متراً مربعاً، ويعتبر منصة عالمية تهتم بالعمل وتعزيز الابتكار.

وقال المصمم الاماراتي: "نشكر قادتنا لإعطائنا الفرص لتجسيد طوحاتنا ونحن ملتزمون بعنصر الإبداع، ويجب أن نسعى وراء طموحاتنا".

فعاليات اليوم
من جانبه، تحدث محمد الأنصاري عن فعاليات معرض إكسبو 2020 دبي في يومه الـ26، وفعالياته المختلفة مثل منتدى المالديف للاستثمار، والعروض الموسيقية العُمانية، والأُمسية الغنائية الأردنية.