(الأرشيف)
(الأرشيف)
الإثنين 1 نوفمبر 2021 / 13:33

"أنور قرقاش الدبلوماسية" تستضيف المنتدى الدولي للتدريب الدبلوماسي 4 نوفمبر

تستضيف أكاديمية أنور قرقاش الدبلوماسية في مقرها، النسخة الـ 47 للمنتدى الدولي للتدريب الدبلوماسي يومي 4 و5 من نوفمبر(تشرين الثاني) الجاري، ويسلط المنتدى الضوء على مختلف المواضيع المحورية والتحديات المحيطة بدبلوماسية القرن الحادي والعشرين.

و قال مدير عام أكاديمية أنور قرقاش الدبلوماسية برناردينو ليون : "فخورون باستضافة المنتدى الدولي للتدريب الدبلوماسي في أبوظبي، ونرحب بالخبراء في مجالات الدبلوماسية والشؤون الخارجية، الذين سيعقدون جلسات نقاش مثمرة في هذا المنتدى المميز."

وأضاف:"مهمتنا في الأكاديمية هي تدريب وتمكين الدبلوماسيين المستقبليين الذين سيمثلون وطنهم على الساحة الدولية، حيث أن تزويد الدبلوماسيين بالمهارات والمعارف اللازمة لدبلوماسية القرن الحادي والعشرين من أهم أولويات فريق العمل في الأكاديمية، ونتطلع إلى أن يشكل المنتدى إضافة مميزة لنا ولضيوفنا المحليين والدوليين، إضافة إلى هيئة التدريس في الأكاديمية التي ستنقل هذه المعارف القيمة لدبلوماسيي المستقبل".
مستقبل الدبلوماسية
ويناقش المشاركون من دولة الإمارات والعالم في نسخة هذا العام من المنتدى مستقبل الدبلوماسية في عالم ما بعد جائحة "كوفيد 19"، وسبل الحفاظ على دورها الجوهري لتلبية متطلبات القرن الحادي والعشرين، فضلاً عن مناقشة الدبلوماسية الرقمية والحاجة إلى التكيف مع المحيط التكنولوجي المتغير.

وستشمل أجندة المنتدى أهمية إدراج المهارات التكنولوجية في برامج التدريب الدبلوماسي ، إلى جانب عدد من القضايا الأخرى مثل المساواة بين الجنسين في المجال الدبلوماسي والحوكمة الدولية.

وتقام على هامش المنتدى جلسات حوارية لمناقشة الاتفاق الإبراهيمي للسلام، وإمكانية تحقيق نقلة نوعية في الموقف الجيوسياسي.
كما ستتطرق الجلسات إلى التطورات الحاصلة في أفغانستان، فضلاً عن مناقشة الجهود المبذولة لمواجهة التغير المناخي، باعتباره من أهم المواضيع المطروحة على الساحة الدولية في الوقت الراهن.