قرية عبد اليونيس الفلسطينية في جنين (أرشيف)
قرية عبد اليونيس الفلسطينية في جنين (أرشيف)
الإثنين 1 نوفمبر 2021 / 20:13

إسرائيل توافق على بناء 1300 وحدة سكنية للفلسطينيين في الضفة الغربية

وافقت إسرائيل، الإثنين، على بناء أكثر من 1300 وحدة سكنية للفلسطينيين في المنطقة "ج" في الضفة الغربية المحتلة، بعد أيام من منحها الضوء الأخضر لبناء وحدات استيطانية في المنطقة.

وأعلن متحدث باسم الإدارة المدنية الإسرائيلية، الهيئة العسكرية التي تشرف على الشؤون المدنية في الأراضي المحتلة، أن لجنة التخطيط وافقت على بناء أكثر من 1300 وحدة سكنية للفلسطينيين.

ومُنحت الموافقة النهائية لـ170 وحدة سكنية في قرية عبد الله اليونس في جنين شمال الضفة الغربية، والمصادقة المبدئية لبناء 1133 وحدة سكنية للفلسطينيين، حسب المتحدث.

وتقع هذه المشاريع في منطقة "ج" التي تبلغ مساحتها نحو 60% من الضفة الغربية المحتلة، وهي خاضعة للسيطرة المدنية والعسكرية الإسرائيلية.

وكانت لجنة التخطيط ذاتها وافقت الأربعاء الماضي على خطط لبناء أكثر من 3 آلاف منزل للمستوطنين في الضفة الغربية المحتلة.

وتشمل تراخيص البناء التي صدرت، الأربعاء، مستوطنات يهودية في شمال الضفة الغربية، وجنوبها، وهو ما أدانته الولايات المتحدة، حتى قبل أن تقرها السلطات الإسرائيلية.

يذكر أن أكثر من 600 ألف إسرائيلي يعيشون في مستوطنات القدس الشرقية المحتلة، ومستوطنات الضفة الغربية التي تعتبر غير قانونية بموجب القانون الدولي، لإقامتها على أراض يطالب بها الفلسطينيون جزءاً من دولتهم في المستقبل.