نجم أتلتيكو سواريز (رويترز)
نجم أتلتيكو سواريز (رويترز)
الإثنين 1 نوفمبر 2021 / 23:29

سواريز: سيميوني يعلم ما يحتاجه اللاعب في الأوقات الصعبة

أشاد المهاجم لويس سواريز، بالقدرات التحفيزية لمدربه الأرجنتيني دييغو سيميوني، وقال إنه يستطيع إقناع كل لاعب بانه يستطيع فعل الأمور بشكل أفضل، ويعرف ما يحتاجه اللاعب في الأوقات الصعبة.

قال سواريز في مقابلة مع موقع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يويفا: "حين يرى أن اللاعب ليست لديه الكثير من الثقة في التدريبات أو في المباراة، يذهب إليه ويحدثه ويقنعه بأنه قادر على القيام بالأمور بشكل أفضل، قائلاً: "إنك تلعب في "الأتلتي" لشيء ما، وأنت هنا لشيء ما، المباراة الأخيرة لم تعني شيئا، عليك الاستمرار والمحاولة".

واعتبر أن قدرة التحفيز التي لدى مدربه هي مفتاح اللاعبين لتجاوز الأوقات الصعبة.

وأضاف: "كثير من اللاعبين هنا يؤدون بشكل غير جيد في مبارتين، وبعدها سيميوني يتحدث معهم وفي المباراة التالية يلعبون بشكل مدهش".

ويرى سواريز أن سيميوني من أفضل المدربين في العالم، لما يتمتع به من شخصية، ولقدراته الفنية.

وبمناسبة مواجهة ليفربول الأربعاء في دوري الأبطال، أشار سواريز إلى المرحلة التي لعبها في النادي الإنجليزي بين 2010 و2014، وهو الفريق الذي كان يلعب به في البلايستيشن.

وأكد أنه سمع هناك مرات عديدة نشيد "الريدز": "لن تسير وحدك".

وقال: "الكلمات تقول كل شيء، يمكنك أن تلعب مباراة سيئة، وبعدها مباراة سيئة، ولكنهم لن يتركوك أبداً، لن يتركوك تسير وحدك، كما يقولون.

وعن الخسارة في المباراة الأخيرة من "الريدز" في ملعب واندا ميتروبوليتانو (2-3)، أشار سواريز إلى أن "تفاصيل صغيرة" هي التي حسمت المباراة".