مريم المهيري (أرشيف)
مريم المهيري (أرشيف)
الثلاثاء 2 نوفمبر 2021 / 12:40

مريم المهيري: يوم العلم يبرز قيم الانتماء للقيادة ويغرس أسمى قيم العطاء

أكدت وزيرة التغير المناخي والبيئة مريم بنت محمد المهيري، أن "يوم العلم مناسبة وطنية عزيزة في قلوب كل أبناء الوطن، ويٌبرز قيم الولاء والانتماء للقيادة الرشيدة، ويغرس أسمى قيم العطاء في أفراد المجتمع".

وقالت مريم بنت محمد المهيري: "علم الإمارات هو رمز شموخنا وعزتنا، ويعبر عن قوتنا وتلاحمنا ووحدتنا في دولة الإمارات، نحتفل بيوم العلم بينما تودع دولة الإمارات 50 عاماً من النجاحات والإنجازات التي أصبحت مصدر إلهام للكثير من دول العالم، في حين تستعد لاستقبال 50 عاماً أخرى تخطط خلالها أن تكون في مقدمة دول العالم في التنافسية والريادة في كل المجالات.

نقطة انطلاق
وأضافت: "اليوم هو نقطة انطلاق نحو عصر جديد من التقدم والخير والازدهار، وكل عام ونحن نرفع علم الإمارات نستذكر جهود الآباء المؤسسين، ونرسم معاً ملامح مستقبل مشرق ونحن نعمل وراء قيادتنا الرشيدة التي تعمل من أجل الوطن ولخير أبنائه".

وتابعت: "يوم العلم ينمي لدى الأجيال القادمة الوعي بأهمية العلم باعتباره رمزاً يلتف الجميع حوله للتعبير عن فخرهم بانتمائهم إلى وطنهم ليعملوا تحت رايته ويبقوها عالية خفاقة وسط الأمم، فاليوم فرصة لزرع قيمة الوطن ورايته في نفوس الأجيال، لنعلمهم أن إعلاء راية الوطن هو إعلاء للشرف والعزة وعنواناً للعمل والجهد والعطاء".