الثلاثاء 2 نوفمبر 2021 / 14:04

سفارة الدولة في واشنطن تطلق حملة "50 عاماً..50 وجهاً"

في إطار الاحتفالات باليوم الوطني الخمسين لدولة الإمارات، والتي تستمر حتى شهر مارس 2022، أطلقت سفارة دولة الإمارات في واشنطن، حملة "50 عاماً.. 5 وجهاً"، تتضمن سلسلة لقطات فيديو قصيرة، يتحدث فيها خمسون من المواطنين الإماراتيين والمقيمين في الدولة، ومواطنون أمريكيون عن تجاربهم الشخصية في إطار العلاقات الراسخة بين دولة الإمارات والولايات المتحدة على مدى خمسة عقود من الزمن.

وأُعِدَّت هذه الحملة المتميزة لتعكس عمق العلاقات الإماراتية الأمريكية والصداقة والقيم، والنظرة المشتركة للبلدين نحو مستقبل أفضل.
وكان مؤسس الدولة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، عقد قبل نحو 50 عاماً اجتماعاً استثنائياً مع ثلاثة من رواد الفضاء بوكالة "ناسا" الأمريكية عقب عودتهم من رحلة تاريخية للقمر على متن المركبة الفضائية "أبولو 15".

وتتضمن حملة "50 عاما..50 وجها" التي سيتم تدشينها اليوم، قصة هذا اللقاء المذهل كما رواها أحد المشاركين فيه ( فاروق الباز ) بعد 47 عاماً من الحدث.

قصة صداقة
وبمناسبة إطلاق هذه الحملة قال سفير دولة الإمارات لدى الولايات المتحدة يوسف مانع العتيبة: "إن هذه الحملة تتضمن سرداً لوقائع لحظات نادرة، وذات خصوصية تعكس بعض ملامح العلاقات الإماراتية الأمريكية على مدى خمسين عاماً، كما يرويها من عايشها بكل ما فيها من تميز، باعتبارها تجارب شخصية تضمنت أحداثاً لم تكن متوقعة، وتروي قصة صداقة عميقة بين بلدين ظلت صامدة على مر الزمن".

وأضاف: "ونحن على مشارف الاحتفال باليوم الوطني الخمسين لدولة الإمارات، فإن حملة "50 عاما..50 وجها" تجسد العرفان للوالد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وإرثه ونظرته الثاقبة التي أسست مجتمعاً أكثر انفتاحاً وشمولاً ومشاركةً على الصعيد العالمي."

ومن الجدير بالذكر أن لقطات الفيديو التي تحتويها الحملة يشارك فيها مسؤولون وقادة فكر وأكاديميون وطلبة إماراتيون وأمريكيون، يروون تجاربهم في مجالات عديدة، منها الفضاء والتعليم والفنون والثقافة والدين والدبلوماسية، فضلاً عن روايات تتناول تاريخ دولة الإمارات الضارب في القدم وعلاقاتها مع الولايات المتحدة، مع قصص تدور حول أحداث وقعت خلال مدة زمنية امتدت من 15 إلى 50 عاماً وما في ثناياها من وقائع ومناسبات مهمة.

بالإضافة إلى فاروق الباز، تشتمل حملة "50 عاما..50 وجها" على مواقف وقصص وروايات تحكيها الشخصيات التالية: سفير دولة الإمارات لدى الولايات المتحدة يوسف العتيبة، وهو يحكي ذكرياته عن علاقات الصداقة التي أقامها من خلال ولعه بلعبة كرة القدم أثناء دراسته في جامعة جورج تاون العريقة، وسفيرة الولايات المتحدة السابقة لدى دولة الإمارات مارسيل وهبة ، وتحدثت عن انطباعاتها الشخصية حول الأيام التي أعقبت أحداث الحادي عشر من سبتمبر 2001، والمحاضرة بجامعة نيويورك في أبوظبي البروفيسور ميشيل بامبلينغ، التي أنجزت مشروع "لئلا ننسى" مع طلبة إماراتيين، والمتخصص في المشويات الشرق-أوسطية حاتم مطر، يروي تفاصيل رحلته في نقل تجربة اللحوم المشوية على طريقة تكساس الأمريكية إلى دولة الإمارات.

وسيتم تحميل جميع تلك الروايات المصورة على الجزء الخاص برواية القصص ضمن الموقع الإلكتروني UAEUSAUnited.com، كما سيتم الترويج لها عبر منصات التواصل الاجتماعي التابعة لسفارة دولة الإمارات في واشنطن.