الثلاثاء 2 نوفمبر 2021 / 16:46

الإماراتيون يستذكرون الشيخ زايد في يوم العلم عرفاناً بإنجازاته الوطنية

24 - إعداد: أحمد الخطيب

في ذكرى وفاة الشيخ زايد طيب الله ثراه وبالتزامن مع يوم العلم، استذكر الإماراتيون عبر صفحات التواصل الاجتماعي مؤسس الدولة ومناقبه في بناء الاتحاد وإنجازاته في نهضة الدولة على كافة الصعد.

وتأتي ذكرى وفاة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه بالتزامن مع يوم العلم الذي يصادف 3 نوفمبر (تشرين الثاني) من كل عام، وهو ذكرى تولي رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان مقاليد الحكم، وفي هذا اليوم يجسد الاحتفال صوراً إماراتية مشرقة، تعكس التكاتف المجتمعي والانتماء والتلاحم الوطني بين أبناء الإمارات وقيادتهم.

تفاعل كبير
وشهد موقع التواصل الاجتماعي تويتر اليوم تفاعلاً كبيراً على المناسبتين من قبل العديد من النشطاء والمسؤولين والجهات الرسمية عبر وسم #ذكرى_وفاة_الشيخ_زايد و #يوم_العلم و #ارفعه_عالياً_ليبقي_شامخاً.

يوم العلم
يذكر أن نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، يدعو كل عام، جميع المؤسسات والوزارات والهيئات والمدارس إلى رفع علم الإمارات يوم 3 نوفمبر(تشرين الثاني) الساعة 11 صباحاً.

وتعد المناسبة الوطنية فرصة للتعبير عن الانتماء والولاء للدولة والقيادة والتمسك بالقيم والمبادئ المتوارثة من الآباء المؤسسين، ومناسبة لتجسيد الطموحات وإبراز المنجزات.