الثلاثاء 2 نوفمبر 2021 / 20:12

سفير كازاخستان: محمد بن زايد قدم نموذجاً جديداً في مكافحة الانتشار النووي

أعرب سفير كازاخستان لدى الإمارات ماديار مينيليكوف، عن فخر واعتزاز بلاده بتتويج ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، بجائزة "نزار باييف2021 لعالم خال من الأسلحة النووية والأمن العالمي".

وقال مينيليكوف إن "الشيخ محمد بن زايد قدم نموذجاً جديداً، في صناعة السلام والأمان العالمي ومكافحة الانتشار النووي، بل وأثبت أنه شخصية قيادية عالمية استثنائية، تستحق التكريم والتقدير لمساهمته في ضمان السلام والاستقرار الإقليمي والتنمية الاقتصادية المستدامة".

وأكد أن "الإمارات تعد عمقاً استراتيجياً وتنموياً واقتصادياً، وأن البلدين يقدمان نموذجاً مميزاً وفاعلاً وقادراً على قيادة العالم نحو السلام العالمي والمستقبل الأفضل للأجيال المقبلة".

وأضاف "نبارك ونهنئ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان على تسلمه جائزة نزار باييف لعالم خالٍ من الأسلحة النووية والأمن العالمي 2021 من الرئيس الأول لكازاخستان، سعياً مشتركاً من أجل الوصول إلى عالم ينعم بالسلام وينبذ العنف والتطرف، باعتبار ذلك يدخل ضمن الأجندة الاستراتيجية لدولتي الإمارات وكازاخستان".

وكان الشيخ محمد بن زايد آل نهيان تسلم في 28 أكتوبر (تشرين الأول) الماضي في أبوظبي من الرئيس الأول لكازاخستان نور سلطان نزار باييف، جائزة "نزار باييف 2021 لعالم خال من الأسلحة النووية والأمن العالمي" والتي تمنح تقديراً لجهود الشخصيات المساهمة في تعزيز السلم الإقليمي والدولي وفض النزاعات، والحد من انتشار الأسلحة النووية، إضافة إلى ترسيخ الثقة المتبادلة بين الشعوب والدول ومحاربة التطرف.