الخميس 4 نوفمبر 2021 / 18:13

محمد بن زايد يستقبل رئيس إندونيسيا

بحث ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ورئيس إندونيسيا جوكو ويدودو، علاقات البلدين الصديقين على مختلف المستويات السياسية والاقتصادية والتجارية وغيرها، والخطوات المشتركة لتعزيزها ودفعها إلى الأمام.

ورحب الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بالرئيس الإندونيسي في بداية اللقاء، الذي عقد في قصر البحر، ونقل إليه تحيات رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، وتمنياته لإندونيسيا وشعبها دوام التقدم والاستقرار.

وتناول اللقاء القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك، وتبادلا وجهات النظر حولها.

قوة العلاقات
وأكد الجانبان قوة العلاقات الثنائية ومتانتها، والتطلع المشترك إلى توسيع آفاق الشراكة والتعاون في مختلف المجالات خلال الفترة المقبلة.

كما تطرق الجانبان إلى أهمية استضافة دولة الإمارات معرض "إكسبو2020 دبي" في تعزيز رسالتها والقيم الإنسانية المشتركة في التواصل، والتلاقي بين ثقافات العالم وشعوبه وحضاراته، بجانب تعريف الدول بخبراتها التنموية، وخصوصياتها التاريخية، ومميزاتها الثقافية، إضافة إلى مشاركة إندونيسيا المتميزة، باعتبارها بلداً ينعم بوفرة الموارد المستدامة وتنوعها.

وزار الرئيس الإندونيسي جزيرة الجبيل، منطقة غابات القرم، "المانغروف" حيث زرع شجرة القرم التي تحظى باهتمام في دولة الإمارات لدورها في الحفاظ على البيئة.