الشيخ محمد بن زايد والرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو (وام)
الشيخ محمد بن زايد والرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو (وام)
الجمعة 5 نوفمبر 2021 / 22:09

محمد بن زايد يشهد الاحتفال باليوم الوطني لإندونيسيا بحضور الرئيس ويدودو

شهد ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، والرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو، الاحتفال باليوم الوطني الإندونيسي، الذي أقامه جناح إندونيسيا في ساحة الوصل بإكسبو2020 دبي.

وشملت فعاليات الاحتفال الذي أقيم تحت عنوان "أرض التنوع "، عروضاً وفقرات فنية فلكلورية من التراث الإندونيسي عبرت عن تنوع ثقافات هذا البلد وتراثه وفنونه.

وهنأ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، الرئيس جوكو ويدودو، والشعب الإندونيسي بهذه المناسبة، متمنياً لإندونيسيا الصديقة دوام التقدم والازدهار.

كما زار الشيخ محمد بن زايد جناحي مصر، والأردن، واطلع على ما يضمه جناحا البلدين بين أروقتهما من ثقافات، وتاريخ، وحضارات عريقة، إضافة إلى مشاركتهما التجارب والتطلعات والابتكارات التكنولوجية في مجالات الاستدامة، والتنمية الاقتصادية، والاجتماعية، والاستثمار، حيث يمكن للزائر القيام برحلة افتراضية إلى البلدين للاطلاع على تاريخهما وحاضرهما وطموحاتهما لبناء مستقبل أفضل لشعبيهما.

وأعرب عن تمنياته التوفيق للمشاركين من مصر والأردن الشقيقتين، مشيراً إلى تميز مشاركتيهما في إكسبو2020 واللتين تجمعان بين عبق التاريخ والحضارة وآفاق التنمية والبناء إلى جانب رؤيتهما الطموحة نحو المستقبل.

وقال: "سعدت بالاطلاع على زوايا من تاريخ البلدين الشقيقين وتراثهما وأهم ما أنتجاه في مجالات الاستدامة والتنمية إضافة إلى تجاربهما الهامة في مجالات تعزيز التنمية والسياحة والاستثمار والاقتصاد وغيرها".

ورافقه خلال زيارة المعرض الشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان، ورئيس مجلس إدارة مطارات أبوظبي الشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان، ووزير دولة الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان.