الأحد 7 نوفمبر 2021 / 12:49

إكسبو 2020دبي يستعرض أنظمة ذكية للزارعة المنزلية طورت في مدينة مصدر

استحوذ نظام "هيدرو- آرت - بود" المبتكر للزراعة المنزلية الذي طورته إحدى الشركات الناشئة التي في مدينة مصدر، على اهتمام زوار إكسبو 2020 دبي، وذلك خلال فعالية أقيمت بمناسبة يوم الأغذية العالمي في إطار برنامج "الإنسان وكوكب الأرض".

وكان نظام "هيدرو - آرت - بود" المنتج التكنولوجي الوحيد الذي عرض ضمن الفعالية، وهو عبارة عن حديقة ذكية يمكن التحكم فيها بتطبيق إلكتروني.

وطورت النظام شركة "ألين بات" الناشئة في مدينة مصدر، والمدعومة من "وحدة دعم الابتكار التكنولوجي"، أول مسرعة أعمال في المنطقة تركز على الاستدامة.

 مميزات النظام
ويتميز النظام بسهولة الاستخدام، ولا يحتاج لإضافة مواد كيميائية، كما أنه يوفر نفقات التعبئة والنقل، ويضمن إمداداً ثابتاً بالمنتجات الطازجة، ويساهم في الحد من نفايات الطعام.

وتعرف زوار الفعالية على آلية النظام، وكيف يمكّن مستخدميه من زراعة الخضروات والفواكه بسهولة في منازلهم.

كما شارك مؤسس الشركة الناشئة المطورة للنظام ومديرها التنفيذي ريتشارد بات في جلسة نقاشية حول سبل زراعة الأطعمة بطريقة أفضل، وكيف يمكن أن يؤثر ذلك بشكل إيجابي على البيئة.

وقال الرئيس التنفيذي لوحدة دعم الابتكار التكنولوجي سينار كورا: "نحن سعداء بدعم نظام "هيدرو-آرت-بود" المطور من شركة "ألين بات" ونتطلع إلى مزيد من النمو والتطور لأعمال الشركة
وبوصفها أول مسرعة أعمال للشركات الناشئة في المنطقة تركز على الاستدامة، تتمثل مهمة وحدة دعم الابتكار التكنولوجي في تشجيع وتحفيز ريادة الأعمال في مدينة مصدر".

حلول تقنية
وأكد أن الوحدة، عبارة عن مشروع مشترك مع شركة "بي بي"، تعمل على توفير التمويل والتدريب والإرشاد للشركات الناشئة القائمة على الابتكار، كما تساهم في تسريع تطوير الحلول التقنية القابلة للتطبيق، وتحفيز الابتكار وريادة الأعمال مع توفير الدعم الأساسي للشركات الناشئة في مراحل تأسيسها الأولى، مشيراً إلى أن الوحدة تزود الشركات المختارة برأس مال يمكن تحويله إلى أسهم، لأن أعمالها تؤتي ثمارها على المدى الطويل.