الأحد 7 نوفمبر 2021 / 13:40

تحت رعاية رئيس الدولة.. انطلاق مهرجان الشيخ زايد في 18 نوفمبر

تحت رعاية رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، وبتوجيهات ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وبمتابعة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، ينطلق مهرجان الشيخ زايد في 18 نوفمبر(تشرين الثاني) الجاري وذلك في منطقة الوثبة بأبوظبي.

وأوضحت اللجنة أن المهرجان الذي سيمتد حتى 1 أبريل (نسيان) المقبل، وسيواصل في نسخته الحالية التركيز على تقديم رسالته الرئيسية المتمثلة في الحفاظ على التراث الوطني، وتأكيد عمق الحضارة الإماراتية، ونقلها للأجيال القادمة، فضلاً عن دوره في تعزيز مكانة أبوظبي وجهة سياحية وثقافية رائدة في المنطقة.

وتحظى النسخة الجديدة من المهرجان بقائمة ثرية من الفعاليات والعروض الترفيهية الكبرى التي تتنوع بين صون التراث، والتثقيف، والترفيه، وستتضمن فعاليات الاحتفالات باليوم الوطني، ومسيرة الحضارات العالمية، واحتفالات رأس السنة، إلى جانب مسيرة الحضارات العالمية، ومنافسات "الوثبة كاستم شو"، وغيرها من الفعاليات التي تناسب كافة أفراد العائلة.

ويحرص مهرجان الشيخ زايد منذ انطلاقته على نقل الموروث الفكري والثقافي للإمارات، وإظهار ثراء تقاليدها، وإبراز مدى تنوعها من خلال تنظيم حدث ثقافي عالمي المقاييس قادر على استقطاب مواطني الدولة والمقيمين والسياح والزائرين.

ودأبت اللجنة العليا المنظمة للمهرجان سنوياً على تقديم أنشطة جديدة تعزز مكانة المهرجانكأحد أفضل أحداث العام الثقافية والتراثية الأصيلة التي تعبر عن هوية الدولة.

وأعلنت اللجنة العليا المنظمة للمهرجان أخيراً الهوية الإعلامية المرئية الجديدة التي تحمل تصميم الصقر وجسر المقطع، في تعبير واضح عن عراقة الماضي وإشراقة المستقبل والنظرة المتفائلة بالأعوام الخمسين المقبلة، بما يمثله الصقر من رؤية ثاقبة ورفعة وشموخ، وجسر المقطع من تواصل بين الأجيال والحضارات العالمية المتنوعة، ما يدعم مكانة المهرجان منصة عالمية توفر تواصلاً ثقافياً وحضارياً.