كاتدرائية الأنبا أنطونيوس بأبوظبي (أرشيف)
كاتدرائية الأنبا أنطونيوس بأبوظبي (أرشيف)
الأحد 7 نوفمبر 2021 / 18:40

كاتدرائية الأنبا أنطونيوس بأبوظبى: الإمارات تكرّس قيم التسامح عملياً

24 - أحمد الخطيب

أكد عضو لجنة كاتدرائية الأنبا أنطونيوس بأبوظبي أشعياء هارون، أن إصدار رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، لقانون تنظيم مسائل الأحوال الشخصية لغير المسلمين في إمارة أبوظبي، يأتي استكمالاً لسلسلة القرارات والقوانين التي تكرس عملياً قيم التسامح وقبول الآخر على مستوى القضاء بالتناغم مع النهج السائد في المجتمع.

وأوضح أشعياء هارون أن "الإمارات سخّرت هذا القانون ليتوافق مع الإجراءات االقضائية للديانات غير المسلمة، ولضمان حقوقهم في عدة جوانب منها الزواج المدني، والطلاق، والحضانة المشتركة للأبناء والمواريث دون الحاجة للسفر إلى الموطن الأصلي لتنفيذ هذه الإجراءات"، مشيراً إلى أن القانون سيرضي جميع الأطراف بناء على اعتقاداتهم، عبر تطبيق آلية قضائية مرنة ومتطورة للفصل في منازعات الأحوال الشخصية لغير المسلمين.

وقال عضو لجنة كاتدرائية الأنبا أنطونيوس بأبوظبي إن "القانون الإماراتي الأول من نوعه عالمياً غير مستغرب بتاتاً من دولة أسست على مبادئ التسامح والانفتاح تجاه الشعوب والثقافات المختلفة، فهي سباقة عالمياً في تبني قوانين تخدم الإنسان وتضمن حقه بغض النظر عن اللون أو الجنس أو العرق أو الديانة".

وأضاف "الإمارات لم تتح للإنسان حرية اختيار الأديان أو ممارسة العبادات أو المعتقدات فقط، بل حرصت على تسهيل تطبيقها لإسعاد الإنسان وإشعاره بالطمأنينة والراحة النفسية".