شاحنة قلابة من ميكو (وام)
شاحنة قلابة من ميكو (وام)
الإثنين 8 نوفمبر 2021 / 14:57

"موانئ أبوظبي" توسع أسطول ميكو بالاستحواذ على 31 شاحنة قلّابة

استحوذت شركة "ميكو" للخدمات اللوجستية بمجموعة موانئ أبوظبي، على 31 شاحنة قلّابة، في إطار سعيها إلى التوسع في تقديم دعم لوجستي متكامل لقطاعات الإنشاءات وتصنيع المعادن في دولة الإمارات ، وتنويع خدماتها لتلبية الاحتياجات المتنامية للمتعاملين.

وستشغل الشاحنات الجديدة ضمن أسطول شركة ميكو، الذي يضم أكثر من 400 شاحنة تخدم قطاعات مختلفة، من بينها الأدوية والرعاية الصحية والمواد الغذائية الطازجة والبضائع العامة.

وتبلغ الطاقة الاستيعابية الإجمالية للشاحنات الجديدة أكثر من 2300 طناً، وهي قادرة على نقل المواد والإمدادات بين الموانئ، والمصانع، ومواقع البناء في جميع أرجاء أبوظبي والإمارات، وهي مزودة بنظام إدارة الأساطيل، والذي يشتمل على أحدث تقنيات التتبع الآني، وتحديد النطاق الجغرافي والاتصالات.

توسيع الخدمات
وقال رئيس القطاع اللوجستي بمجموعة موانئ أبوظبي روبرت ساتون، إن "إضافة الشاحنات الجديدة إلى الأسطول الحديث لشركة ميكو، يساعد في توسيع نطاق الخدمات اللوجستية التي تقدمها مجموعة موانئ أبوظبي، ويعزز ريادتها في مجال سلسلة التوريد اللوجستية."

وأضاف "يأتي توسيع خدماتنا التي تغطي حالياً قطاعات الرعاية الصحية والتجزئة، والتجارة الإلكترونية والسلع الاستهلاكية والنفط والغاز والحمولات الثقيلة واللدائن البلاستيكية لتشمل سوق الإنشاءات، تأكيداً لالتزامنا بتنويع محفظتنا التنافسية لتوفير الخدمات الحيوية لأحد أهم القطاعات الاقتصادية في دولة الإمارات، وتعزيز خدمة المتعاملين".

من جانبه قال نائب الرئيس التنفيذي، والرئيس التنفيذي للشؤون التشغيلية ميكو للخدمات اللوجستية كليفورد ديسوزا: "توظف ميكو خدماتها المتميزة، معززةً بقدرات محفظة مجموعة موانئ أبوظبي لدعم قطاعات سوقية جديدة، وهي بحاجة إلى المزيد من الخدمات والدعم".

وأضاف "يتيح لنا الاستثمار في الشاحنات القلّابة المتطورة، توفير إمدادات ثابتة وموثوقة من مواد البناء والمنتجات من الموانئ أو المصانع، وإيصالها مباشرة إلى مواقع البناء الأمر الذي يمكن متعاملينا من تحقيق وفورات مالية وزمنية، ويشكل توسيع قدراتنا وتكامل خدماتنا اللوجستية أحد الأركان الأساسية لاستراتيجية شركة ميكو لتعزيز تنافسية متعاملينا في الأسواق المحلية والعالمية".