الإثنين 8 نوفمبر 2021 / 15:29

"حملة 100 مليون وجبة" توزع 10.8 ملايين وجبة داخل الإمارات

أنجزت "حملة 100 مليون وجبة" لإطعام الطعام في أكثر من 30 دولة في العالم العربي، وأفريقيا، وآسيا، وأوروبا، وأمريكا الجنوبية، توزيع ما يعادل 10.868.400 ملايين وجبة غذائية في مختلف المناطق داخل دولة الإمارات، بالتعاون مع "بنك الإمارات للطعام".

واستفاد من جهود حملة "100 مليون وجبة"، التي تنظمها مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، 362.280 شخصاً داخل الدولة، 182.916 مستفيداً من الأسر المتعففة، و179.364 مستفيداً من ذوي الدخل المحدود.

ووزعت الحملة 120.760 طرداً غذائياً مجهزة بمواد غذائية أساسية متنوعة يكفي كلٌ منها ثلاثة أشخاص شهراً كاملاً، حيث يوفر الطرد الغذائي الواحد ما يقارب 90 وجبة، ويحتوي كل منها على أرز، ودقيق، وحمص، وعدس، وسكر، وزيت، وتمر، وحليب.

ركائز العمل
واعتمد بنك الإمارات للطعام في التوزيع على 6 ركائز للعمل هي النموذج التشغيلي لعمليات التوزيع، وتنظيم المنتجات الغذائية، والتنسيق مع الموردين، وتحديد آليات التوصيل، وحوكمة العمليات، وتمويلها.

وإلى جانب بنك الإمارات للطعام، استفادت الحملة من جهود شركاء داعمين مثل شرطة دبي، وهيئة الطرق والمواصلات بدبي، وهيئة الهلال الأحمر الإماراتي، وبلدية رأس الخيمة، إضافة إلى مؤسسات خيرية في الدولة، منها مؤسسة حميد بن راشد النعيمي الخيرية، ومؤسسة سعود بن راشد المعلا للأعمال الخيرية والإنسانية، وجمعية الفجيرة الخيرية، وجمعية الشارقة الخيرية، ومؤسسة تراحم الخيرية، ومؤسسة وطني الإمارات، بالإضافة إلى شركاء التطوع مثل جمعية الخدمة النموذجية.

الدعم الغذائي
وتتابع الحملة الأكبر من نوعها في المنطقة لتقديم الدعم الغذائي عملياتها لتوزيع دعم غذائي تعادل قيمته الإجمالية 216 مليون درهم، ونجحت الحملة في جمعها بعد أن تجاوزت التبرعات والمساهمات ضعف الهدف المعلن للحملة، وذلك عقب تدفق دعم الأفراد والمؤسسات على الحملة خلال شهر رمضان الماضي.

وتشمل الحملة دولاً في أربع قارات منها كوسوفو، والسودان، واليمن، وتونس، والأردن، وفلسطين، ولبنان، ومصر، والعراق، والبرازيل، وسيراليون، وأنغولا، وغانا، وأوغندا، وكينيا، والسنغال، وإثيوبيا، وتنزانيا، وبروندي، وبنين، وطاجيكستان، وقيرغيزستان، وكازاخستان، وأوزبكستان، وبنغلاديش، وباكستان، والهند، ونيبال.

وتنضوي حملة "100 مليون وجبة" ضمن محور المساعدات الإنسانية والإغاثية أحد المحاور الرئيسية الخمسة التي تنشط فيها مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، وتسعى الحملة إلى تقديم الدعم الغذائي للمحتاجين وتعزيز معاني التضامن الإنساني مع الأشد حاجة، بما يشكل استجابة عملية لتحدي الجوع وسوء التغذية، ويخلق حراكاً خيرياً وشبكة دعم وتعاون عالمية تقدم الدعم الغذائي للفئات المحتاجة، وتكرس ثقافة العطاء والقيم الإنسانية التي تميّز مجتمع الإمارات.