الثلاثاء 9 نوفمبر 2021 / 12:54

عبدالله بن زايد يلتقي وزير الخارجية القبرصي

التقى وزير الخارجية والتعاون الدولي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية القبرصي نيكوس خريستودوليديس، في نيقوسيا.

جرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات وقبرص، وسبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين الصديقين، في مختلف المجالات، الاقتصادية والتجارية بما يحقق مصالحهما المشتركة، ويعود بالخير على شعبيهما.

واستعرض وزير الخارجية والتعاون الدولي مع نظيره القبرصي عدداً من القضايا ذات الاهتمام المشترك، والأوضاع في شرق المتوسط، وبحثا مستجدات الساحتين الإقليمية والدولية.

علاقات متميزة
وأكد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان العلاقات الثنائية المتميزة بين الإمارات وقبرص، والحرص على تطوير آفاق التعاون المشترك وتعزيزه في المجالات كافة، بما يصب في مصلحة البلدين والشعبين الصديقين.

وتناول الجانبان أيضا خلال اللقاء دور إكسبو 2020 دبي الذي تنظمه دولة الإمارات بمشاركة نحو 192 دولة، في تعزيز التعاون واستكشاف فرص واعدة للشراكات الدولية، بما يسهم في دعم الجهود العالمية المبذولة لتحفيز النمو الاقتصادي العالمي المستدام.

وأشاد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان بمشاركة قبرص في هذا الحدث العالمي البارز الذي يسهم في تعزيز مجالات التعاون الثنائي والشراكة بين البلدين في مختلف القطاعات.