الثلاثاء 9 نوفمبر 2021 / 21:23

بشار الأسد يستقبل عبدالله بن زايد في دمشق

استقبل رئيس سوريا بشار الأسد، وزير الخارجية والتعاون الدولي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، في دمشق.

جرى خلال اللقاء، الذي عقد بحضور وزير الخارجية والمغتربين في سوريا الدكتور فيصل المقداد، ووزير شؤون رئاسة الجمهورية العربية السورية منصور فضل الله عزام، ووزير دولة خليفة شاهين المرر، ورئيس الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ علي محمد بن حماد الشامسي، بحث العلاقات الثنائية بين الإمارات وسوريا وأهمية هذه الزيارة في تعزيزها وتنمية التعاون المشترك في مختلف المجالات بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين.

واستعرض الجانبان خلال اللقاء تطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط وسوريا إضافة إلى عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

ونقل الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان له خلال اللقاء تحيات رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، ونائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وتمنياتهم لسوريا الاستقرار والتقدم والازدهار.

من جانبه، حمل الرئيس بشار الأسد، الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان تحياته إلى الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وتمنياته للإمارات المزيد من التطور والازدهار والرخاء.

وأكد الرئيس بشار الأسد على العلاقات الأخوية الوثيقة التي تربط بين البلدين، مشيداً بالمواقف الموضوعية التي تتخذها الإمارات.

من جانبه، أكد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، خلال اللقاء، حرص الإمارات على أمن واستقرار ووحدة سوريا ودعمها لكل الجهود المبذولة لإنهاء الأزمة السورية وترسيخ دعائم الاستقرار بالبلاد وتلبية تطلعات الشعب السوري الشقيق في التنمية والتطور والرخاء.