الأربعاء 10 نوفمبر 2021 / 13:39

توقيع 3 إصدارات استراتيجية جديدة في معرض الشارقة الدولي للكتاب

شهدت النسخة الـ 40 من معرض الشارقة الدولي للكتاب، في مركز إكسبو الشارقة، حفل توقيع لثلاثة كتب جديدة ضمن سلسلة "كتب المستقبل" لمركز المستقبل للأبحاث والدراسات المتقدمة في أبوظبي.

والكتب الموقعة هي "مُعضلات أفريقيا: الانتقال المتعثر..الإرهاب.. التدخل الخارجي" لمؤلفه أستاذ العلوم السياسية والدراسات الأفريقية بجامعة زايد الدكتور حمدي عبدالرحمن حسن، وكتاب "تفاعلات صراعية.. إستراتيجيات إدارة التهديدات في ظل تحولات بيئة الأمن الدولي" من تحرير رئيس وحدة الدراسات الأمنية بمركز المستقبل الدكتور شادي عبدالوهاب منصور، وكتاب "الجائحة.. الملامح الاقتصادية والتكنولوجية الجديدة في عالم ما بعد كورونا" من تحرير رئيس برنامج المؤشرات وتحليل البيانات بمركز المستقبل مصطفى ربيع.

واستعرض مؤلفو ومحررو الكتب الثلاثة أبرز ما ورد فيها، فأكد الدكتور حمدي عبدالرحمن حسن وجود مجموعة من التحديات الملحة التي تواجهها الدول الأفريقية والتي تشكل عائقاً أمام التنمية المستدامة في أفريقيا.

فيما أكد الدكتور شادي عبدالوهاب منصور أن التفاعلات الصراعية لم تعد تقتصر على الحرب وحدها بل تمتد لتشمل طيفاً واسعاً من السياسات.

وأشار مصطفى ربيع من جهته إلى أن جائحة فيروس كورونا المستج،د تركت آثاراً عميقة على العالم بحيث يمكن القول، إن عالم ما بعد الجائحة ليس كما قبله.