الأربعاء 10 نوفمبر 2021 / 15:21

انطلاق النسخة الرابعة من منصة الشارقة للأفلام في 19 نوفمبر

تنظم مؤسسة الشارقة للفنون ضمن برنامجها لخريف 2021، النسخة الرابعة من مهرجانها السينمائي السنوي "منصة الشارقة للأفلام"، من 19 إلى 27 نوفمبر (تشرين الثاني) الجاري.

وتقدم المنصة على مدار 8 أيام برنامجاً متنوعاً من عروض الأفلام في الفئات الروائية، والوثائقية، والتجريبية، وبرنامجاً عاماً للجلسات النقاشية، وورش العمل، إضافة لمبادرة المُحترَفْ السينمائي، وجوائز أفضل الأفلام التي تشرف عليها لجنة التحكيم.

وأعلنت المؤسسة أسماء الفائزين بمنحة المنصة لإنتاج الأفلام القصيرة، وهم مريم السركال وماريا سيد عن فيلمهما "ما وراء سلمى" 2022، وراندا معروفي عن فيلمها "لمينة" 2022، وجانوس فيكتوريا عن فيلمها "أسطورة مانيلا" 2021.

وتضم عروض الأفلام هذا العام أكثر من 50 فيلماً لمخرجين ناشئين وبارزين من جميع أنحاء العالم، تُعرض في "سينما سراب المدينة" ومعهد الشارقة للفنون المسرحية، وعبر الإنترنت من خلال منصة المهرجان الافتراضية، وتشمل عروضاً لأفلام حائزة على جوائز في المهرجانات الدولية، وعروضاً أولى لأعمال سينمائية مميزة.

وتخصص النسخة الرابعة من المنصة جزءاً مكرساً لبرنامج "مُخرج تحت المجهر" الذي يحتفي بأفلام المخرج الفلسطيني الرائد ميشيل خليفي عبر 3 أفلام وتشتمل المنصة على برنامج آخر بعنوان "رحلتها" بالتعاون مع متحف اسطنبول للفن الحديث، والذي سيقدم 10 أفلام تركية.